فيسبوك اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : لجنة إعادة الاستقرار لمدينة بنغازي تعقد اجتماعها العادي الرابع برئاسة «الثني»

عين ليبيا 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ا تضمن المحضر المعتمد تحديد المدة الزمنية لتنفيذ المشاريع المزمع إقامتها

عين ليبيا

ترأس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني الاجتماع العادي الرابع للجنة إعادة الاستقرار لمدينة بنغازي، والذي عقد بمقر رئاسة الأركان العامة في مدينة المرج أمس السبت.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة متمثلين في كل من رئيس الأركان العامة – الحاكم العسكري درنة بن جواد الفريق عبدالرازق الناظوري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الأستاذ علي الحبري وسيادة عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، إضافة إلى مقرر اللجنة – مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بمجلس الوزراء رضا فريطيس.

وتشكلت اللجنة تحت اسم لجنة أعمال بنغازي في 8 نوفمبر الماضي بقرار من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رقم (74) لسنة 2017 ميلادي، على أن تعنى اللجنة بحل كافة المعوقات والعراقيل والاختناقات التي تواجه مدينة بنغازي بشكل عاجل نظرا لتضرر عدد من مناطقها، وتم تغيير اسمها إلى لجنة إعادة الاستقرار إلى بنغازي.

وناقشت اللجنة نتائج اجتماعاتها السابقة، خصوصا فيما يتعلق بآلية تمويل مشاريع اللجنة وآلية الصرف على المختنقات القادمة.

واعتمدت اللجنة محضر اجتماعها العادي الثالث وصادقت عليه، والذي تضمن إعادة ترتيب أولوية تنفيذ المشروعات المدرجة بالميزانية التقديرية المقدمة من البلدية، وتحديد الـ (CRF) لكافة الأعمال حسب أولوية ترتيبها.

كما تضمن المحضر المعتمد تحديد المدة الزمنية لتنفيذ المشاريع المزمع إقامتها، وتوزيع التكلفة النقدية حسب مدة العمل، على أن يتولى مصرف ليبيا المركزي توفير التكلفة المالية المحددة بالميزانية المقدمة.

وتضمن المحضر كذلك نح الإذن لبلدية بنغازي للتعاقد مع الشركات العامة والخاصة في كافة المشروعات المدرجة بالميزانية التقديرية، على أن يتم تقديم تقرير إنجاز عمل (شهري) وأن لا يتم سداد الدفعة الشهرية إلا بعد إتمام جدول الأعمال المنجزة من قبل اللجنة.

.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com