http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

"الأوقاف" و "علماء ليبيا" تستنكران اختطاف إمام مسجد في طرابلس

اجواء 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الطاهر العياشي أجواء نت : خاص 20 يناير 2016 - 15:02

استنكرت وزارة الأوقاف بحكومة الإنقاذ الوطني في بيان لها، اليوم الأربعاء اختطاف إمام وخطيب مسجد السراج المنير بمنطقة الهضبة في طرابلس والأستاذ بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة طرابلس الطاهر العياشي.



وأوضح مصدر من الوزارة - رفض الكشف عن اسمه - أن الوزارة لا تملك معلومات عن مصير العياشي، الذي اقتاده مسلحون من أمام المسجد عقب صلاة العشاء، أمسِ الثلاثاء ولا تملك أي تفاصيل عن ظروف وملابسات اختطافه.

وحمّلت وزارة الأوقاف الخاطفين مسؤولية سلامة العياشي، محذرة من "خطورة التعرض لأيمة المساجد والمواطنين عامة، وما يترتب عليه من إخافة للناس وزعزعة لأمنهم واستقرارهم".

وشجبت رابطة علماء ليبيا في بيان لها، اليوم الأربعاء حادثة "الخطف البربرية" التي طالت العضو بالرابطة الطاهر العياشي، مبينة أن جرائم الاختطاف هي من الحرابة التي تعاقب عليها الشريعة الإسلامية.

وأضافت الرابطة أن التعرض لأيمة المساجد والمحفّظين "ناقوس خطر على الوسطية في ليبيا وتهديد لمكانة المدرسة المالكية وأعلامها وتأكيد على وجود الإرهاب والتطرف في طرابلس".

 

وشهدت طرابلس خلال العامين الماضيين اعتقال وخطف أيمة مساجد ومسؤولين بالأوقاف في المدينة بينهم وكيل وزارة الأوقاف طارق الداقل، ومدير أوقاف طرابلس محمد تكيتك، وإمام مسجد أبو منجل طارق عباس.

مصدر الصورة: صفحة الطاهر العياشي على فيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com