http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بدء تنفيذ اتفاق فض النزاع بين ككلة والزنتان

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مسؤول المكتب الإعلامي بالمجلس البلدي ككلة إبراهيم الفرجاني، اليوم الأربعاء، بدء تنفيذ اتفاق فض النزاع بين مدينتي ككلة والزنتان.



وقال الفرجاني لـ«بوابة الوسط» إن اتفاق فض النزاع بين ككلة والزنتان يعتبر خطوة في اتجاه المصالحة، خصوصًا بعد تبادل 11 محتجزًا من ككلة و33 محتجزًا من الزنتان الذي اعتبره «إثباتًا لحسن النوايا».

وأوضح الفرجاني أن تبادل المحتجزين وبدء تنفيذ فض النزاع كان بحضور جميع القبائل الليبية بالجبل الغربي والمنطقة الغربية، كما أثنى على دور الحوامد والحرارات والأصابعة التي تولت الإشراف على تبادل المحتجزين خلال المدة الماضية.

وأضاف أن أعيان مدينتي ككلة والزنتان اتفقوا على رفع الغطاء الاجتماعي على كل من يخالف القانون أو يخرق الاتفاق، كما اتفقوا على عودة أهالي ككلة إلى مدينتهم ولكن بعد إزالة مخلفات الحرب من خبراء المتفجرات والهندسة العسكرية لضمان سلامة المواطنين.

وأشار مسؤول المكتب الإعلامي بالمجلس البلدي ككلة إلى وصول بعض اللجان لحصر الأضرار، وكذلك سرية من منطقة المطرد متمركزة حاليًّا في المدينة لتأمينها، متمنينًا أن تكون مهمتهم قصيرة جدًّا وأن تعود الحياة إلى طبيعتها بمدينة ككلة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com