http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بلدي البيضاء يوضح أسباب مطالبته الحكومة الموقتة بمغادرة المدينة

مرصد ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عضو مجلس البيضاء البلدي عبدالله مطول عن أسباب مطالبة المجلس الحكومة الموقتة بمغادرة المدينة خلال 24 ساعة.



وقال مطول في حديث مع راديو «صوت الجبل الأخضر»، اليوم الثلاثاء، إن المجلس اتخذ «القرار عدة مرات وإن مشكلة الكهرباء هي أبرز أسباب اتخاذ المجلس لهذا القرار».

وأضاف أن مشكلة الكهرباء من المفترض أن تكون محلولة منذ 4 أشهر عبر التعاقد مع شركة أميركية لتوريد المحطات المجرورة، إلا أن «المجلس فوجئ بإيقافه من قبل ديوان المحاسبة، الذي أبدى بملاحظات وجرى معالجتها، ومع ذلك انتظرنا شهرًا ونصف لوصول المحطات دون جدوى».

إقرأ أيضا: بلدي البيضاء يوضح أسباب مطالبته الحكومة الموقتة بمغادرة المدينة

وأوضح مطول: «قمنا بعد ذلك بمراجعة رئاسة الوزراء ففوجئنا بإجراءات لم نكن نتخيلها في هذا المجال وغيره، وقد وردت معلومات أن من ضمن المعترضين على التعاقد النائب زياد دغيم، ونحن نتساءل ما دوره في الجهة التنفيذية، ولما اتجهنا لنائب رئيس الوزراء عبدالسلام البدري أقسم بعدم التوقيع على التوريد بمقر الحكومة».

كما أنه «منذ انتخابنا حوّل للمجلس 200 ألف دينار وهو مبلغ بسيط لحملة النظافة فقط، في الوقت الذي تصرف فيه مبالغ مالية لبلديات أخرى».

وأكد أن عميد البلدية اجتمع أمس الإثنين بمسؤولي الأمن لتأمين مقرات الحكومة وتسليمها للجهات السابقة، مضيفًا أن المجلس سيصدر قرارًا بإلغاء ندب جميع الموظفين في الوزارات والهيئات.

وشهدت مدينة البيضاء صباح اليوم الثلاثاء مظاهرة شارك فيها عدد من المواطنين احتجاجًا على الظروف المعيشية وعدم توفر السيولة بالمصارف، وأحرق المحتجون إطارات سيارات أمام المصرف التجاري داعين الحكومة إلى المغادرة.

يذكر أن مهلة المجلس البلدي للحكومة الموقتة تنتهي مساء اليوم، ونوه المجلس في بيانه إلى «استخدام القوة» لإخراج الحكومة من المدينة «في حالة عدم المغادرة طوعيًا».

 من يزيد الحبل




شاهد الخبر في المصدر مرصد ليبيا




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com