فيسبوك اخبار ليبيا

فيلتمان: اتفقنا مع عقيلة صالح على أهمية إجراء انتخابات تعبر عن إرادة المواطنين

ليبيا الخبر 0 تعليق 507 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان: “اتفقنا مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح على أهمية إجراء انتخابات تعبر عن إرادة المواطنين”، مقدرا التعاون بين مجلس النواب والأمم المتحدة.

وأكد فيلتمان خلال حديثه لوسائل الإعلام بعد لقائه عقيلة صالح اليوم الخميس في مدينة البيضاء شرق ليبيا، على الدور الأساسي لمجلس النواب في التشريعات الانتخابية، وفق ما نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم.

وشدد فيلتمان، على الإجماع الدولي حول الاتفاق السياسي باعتباره الإطار الوحيد للعملية السياسية في ليبيا، وحث الليبيين على وضع المصلحة الوطنية قبل كل شيء، بحيث يكون 2018 عام التغيير في ليبيا.

ووصل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة رفقة المبعوث الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة إلى البيضاء صباح اليوم للقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والنائب الثاني للرئيس احميد حومه بمدينة القبة للحديث حول العملية السياسية وخطة عمل الأمم المتحدة من أجل ليبيا.

وكان فيلتمان قد زار طرابلس أمس، والتقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى عبدالرحمن السويحلي، وأجرى مؤتمرا صحفيا، أكد فيه أن الأمم المتحدة تؤيد عملية إقرار الدستور وإجراء الانتخابات وإنجاز ملف المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com