تويتر اخبار ليبيا

صندوق الضمان الاجتماعي ببنغازي يختتم ملتقاه السنوي

بوابة افريقيا 0 تعليق 537 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اختتمت ببنغازي اليوم فعاليات ملتقى قيادات صندوق الضمان الاجتماعي للعام 2017 والذي انطلقت فعالياته صباح الامس الاربعاء برئاسة رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للصندوق د. إدريس حفيظة المبروك تحت شعار ( رغم التحديات .. صون الحقوق وتعزيزها نبراسنا ).   

وبحسب تصريح رئيس قسم الإعلام الأستاذ محمود أعظيم : فإن الملتقى ينعقد رغبة من الإدارة العليا للصندوق في الاستماع لمقترحات مديري الفروع والإدارات والمراكز والشركات ومقارنتها بإمكانية التطبيق. 

وجاء في كلمة الدكتور ادريس حفيظة رئيس الصندوق حثه على التفاعل مع الظروف الاستثنائية غير الاعتيادية وقال حفيظة ينبغي أن نكون في مستوى أداء هذه الأمانة لتمكين الصندوق من أداء ما ينبغي أن يؤديه من صون للحقوق وأن نكون على مقدرة فائقة في التعامل مع مستجدات الأزمة الليبية التي ألقت بظلالها الثقيلة على المؤسسة وهذا واجبنا ورسالتنا. 

واسترسل قائلا، لا نعول على الحلول النمطية لأوضاع غير نمطية فعبارة الأزمة الليبية في تقديري يقول حفيظة هي بالاعتماد على الحلول النمطية التي قد تكون مستوردة ومعدة سلفاً وإن كانت ليبية فإنها لا توافق تفاصيل الحالة الليبية وخصوصيتها. 

كما أكد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام على أمرين مهمين أولهما شخذ وتنمية المقدرة التشخيصية لدى خبراء ومواقع صنع القرار في صندوق الضمان الاجتماعي لكي يُصار بهم أن يكون في وسعهم التحليل العلمي الدقيق لتقدير الأزمة وهو أمر ضروري ومهم. 

ثانيهما تعزيز وتجويد القدرة العلاجية لدى خبراء ومواقع صنع القرار في صندوق الضمان الاجتماعي وأن تكون ملتصقة بالواقع وليست نظرية ولا خيالية في أحيان وألا ننسى خصوصياتنا. 

ومن جانبه أعلن مساعد مدير إدارة الإعلام في الصندوق خالد أوريث أن اليوم الثاني للملتقى شهد تقديم عروض وشرح لكل من إدارة التسجيل والاشتراكات وإدارة الشؤون المالية بالإضافة إلى عرض لأنشطة المركز الليبي للدراسات الاكتوارية وتقرير فني لفريق متابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com