فيسبوك اخبار ليبيا

معالي وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة يدين إرسال شحنة متفجرات إلى ليبيا عبر تركيا

وال البيضاء 0 تعليق 540 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 11 يناير 2018(وال)- سجل معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة، إدانته للعمل الذي وصفه بالإجرامي، وقال في تصريح له اليوم من بنغازي أن هذا العمل الذي استهدف زعزعة الأمن القومي الليبي، والذي تمثل في إرسال 29 حاوية بها مواد منها نترات الألمونيوم، وأجهزة تفجير غير كهربائية،  وعدد 11 خزانا فارغا لغاز البترول المسال من تركيا.

وأشار الدائري لحديث الأميرال اليوناني  يوانيس أرجيريو بالأمس الأربعاء  بعد اعتراض السفينة المحملة في جزيرة كريت اليونانية، والذي قال فيه أن المواد المذكورة كانت في طريقها إلى ليبيا، وإنه يمكن استخدامها في صناعة قنابل لتنفيذ عمليات إرهابية.

وقال معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي إن تركيا بهذا العمل إنما تجدد الدليل على أنها داعمة للإرهاب في ليبيا، وعلى عدم صدق نواياها المعلنة في دعم العملية السياسية والاستقرار السياسي في ليبيا.

وحيا معالي الوزير في البيان الحكومة اليونانية على موقفها المؤازر لبلادنا، والمناهض لمخططات قوى الشر في الشرق الأوسط .

ودعا الدائري منظمة الأمم المتحدة ، وحلف الناتو، و والمنظمات الإقليمية كمنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية إلى تحديد موقفها من هذا الدعم  التركي الصارخ للإرهاب في ليبيا.

وطالب المنظمات الدولية والإقليمية المعنية باتخاذ خطوات حاسمة وملموسة من أجل وضع حد للانتهاكات التركية للأمن القومي الليبي.(وال- بنغازي) س ع/ ع م

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com