http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الوطنية لحقوق الإنسان تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في القره بوللي شرق طرابلس

وال البيضاء 0 تعليق 265 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طرابلس 12 يناير 2018 (وال) – طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا بالوقف الفوري لإطلاق النار في القره بوللي شرق طرابلس وتجنيب المدنيين ويلات الحرب وتداعياتها الإنسانية.

وطالبت اللجنة في بيان لها مجالس الحكماء والأعيان في منطقة ترهونة والقره بوللي والحكماء والأعيان بالتدخل العاجل لوقف إطلاق النار والتصعيد المسلح وتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وجددت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، دعوتها لمجلس الأمن الدولي ومحكمة الجنايات الدولية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بفرض عقوبات دولية، وملاحقة الأطراف المتورطة في التصعيد العسكري وإثارة أعمال العنف واستهداف المدنيين بالقصف العشوائي والأسلحة الثقيلة والصاروخية.

واعتبرت اللجنة أن هذه الممارسات والأعمال العدائية على المدنيين جرائم حرب مكتملة الأركان، وذلك وفقًا لما نص عليه القانون الدولي الإنساني.

ودعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا لجنة العقوبات الدولية بتطبيق قراري مجلس الأمن الدولي رقمي (2174) و(2259)، واللذين ينصان على ملاحقة كل من يخطط أو يوجه أو يرتكب أفعالاً تنتهك القانون الدولي أو حقوق الإنسان في ليبيا.

وشددت على حظر السفر وتجميد أموال الأفراد والكيانات الذين يقومون بأعمال أو يدعمون أعمالاً تهدد السلام أو الاستقرار أو الأمن في ليبيا، أو تعرقل أو تقوض عملية الانتقال السياسي في البلاد.(وال – طرابلس) ع م / أ د

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com