فيسبوك اخبار ليبيا

 أمريكا ترحب بتدمير ليبيا مخزون الأسلحة الكيماوية

ليبيا الخبر 0 تعليق 287 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

هنأ البيت الأبيض، ليبيا لتدميرها ما تبقى من مخزونها من الأسلحة الكيماوية، وفق ما نشرت وكالة رويترز أمس الخميس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيانها: “تهنئ الولايات المتحدة ليبيا لتدميرها آخر ما تبقى من مخزونها من الأسلحة الكيماوية الذي يعود إلى عهد معمر القذافي”.

وبحسب ساندرز، فقد دعت الولايات المتحدة سوريا إلى التخلص من كل أسلحتها الكيماوية، وتفكيك برنامجها للأسلحة الكيماوية بشكل كامل، وضمان عدم إمكانية استخدام تلك الأسلحة بعد الآن ضد الشعب السوري.

وكان وزير خارجية المفوض حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، صباح الخميس، في مدينة مونستر الألمانية، شهادة من الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ومقرها لاهاى بهولندا، تفيد بتخلص ليبيا من الأسلحة الكيميائية من الفئة 1، وقدرت كميتها بـ26345 طنا، ومن الفئة 2 وقدرت كميتها بمليون و181015 طن.

وقال سيالة: إن “ليبيا منذ انضمامها لاتفاقية الأسلحة الكيميائية، كانت عازمة على التخلص من جميع مخزوناتها، وقد لجأت إلى مساعدة المجتمع الدولي في التخلص من المخزون الكيماوي، تحسّبا لأي تطوّرات خطيرة يمكن أن تترتّب جرّاء استمرار بقاء هذا المخزون في البلاد، من قبيل التأثير على أمنه المادي واحتمال وقوع جزء منه أو كلّه في أيادي جماعات أو منظمات خارجة عن القانون، ما من شأنه أن يهدد السلامة والأمن المحلي والإقليمي”.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com