تويتر اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : 778 معتقل في الاحتجاجات التي اندلعت في تونس الأسبوع الماضي

عين ليبيا 0 تعليق 62 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الاعتقالات في تونس

عين ليبيا

ألقت  السلطات التونسية القبض على 150 شخصاً من بينهم قيادات في المعارضة يوم الجمعة ليزيد عدد المحتجزين إلى ما يقرب من 800 رداً على مظاهرات هذا الأسبوع بسبب رفع الأسعار وفرض ضرائب جديدة.
كما انتشرت الاحتجاجات، التي اتسم بعضها بالعنف، في أرجاء البلاد منذ يوم الاثنين وقُتل فيها محتج قبل أن تهدأ يوم الخميس. وايضاً أحرق محتجون عشرات المقرات الحكومية مما دفع الحكومة لإرسال قوات من الجيش لعدة مواقع لحماية مبان أصبحت هدفاً للمتظاهرين.
حيث دعا نشطاء وسياسيون معارضون إلى خروج مظاهرات جديدة في العاصمة يوم الجمعة ويوم الأحد الذي سيوافق الذكرى السابعة للإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي الذي كان أول زعيم يطاح به في احتجاجات «الربيع العربي» في 2011 التي اجتاحت المنطقة.
وقال خليفة الشيباني المتحدث باسم وزارة الداخلية «تراجعت الاحتجاجات ولم يكن هناك أي تخريب الليلة الماضية، لكن الشرطة اعتقلت أمس 150 تورطوا في أعمال شغب في الأيام الماضية ليرتفع عدد الموقوفين إلى 778» وأضاف أن بين الموقوفين 16 «تكفيريا».
كما دعت الأمم المتحدة الحكومة إلى الامتناع عن تنفيذ اعتقالات تعسفية حيث قال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان «روبرت كولفيل» للصحفيين في جنيف «نحن قلقون من العدد المرتفع للاعتقالات ونعلم الآن أن نحو 778 شخصا اعتقلوا منذ يوم الاثنين ونحو ثلثهم بين عمر 15 و20 سنة وبالتالي هم صغار السن».

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com