http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اخبار ليبيا عمر الأسود : يعلق عضويته بالمجلس الرئاسي ويدعو إلى معارضة تمرير حكومة السراج

الرصيفة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عمر الأسود : يعلق عضويته بالمجلس الرئاسي ويدعو إلى معارضة تمرير حكومة السراج

2016-01-21
الرصيفة الإخبارية:وكالات – أعلن عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية عمر الأسود ،الأربعاء، تعليق عضويته بعد أن ثبت لديه ما وصفه بعدم احترام مبدأ الكفاءة في تعيين الوزراء وأعضاء الحكومة.



وفي مؤتمر صحفي عقده في تونس، أضاف الأسود أن الطريقة التي تشكلت بها حكومة الوفاق لا تعكس تطلعات الليبيين ولاتأخذ بعين الاعتبار الظروف الصعبة التي تمر منها البلاد.

وأكد الأسود أنه قدم مقترحا لتحديد معايير تولي الحقائب الوزارية ومعايير الكفاءة والقدرة والسلوك ونظافة اليد، وعدم وجود أحكام بالفساد على المرشحين للمناصب، إلا أن المقترح لم يقر.

وانتقد الأسود اتخاذ قرار تشكيل حكومة الوفاق، مبينا أن ذلك لم يجر في اجتماع مكتمل النصاب، لعدم حضور عضو المجلس علي القطراني إضافة إلى الأسود نفسه.

وأكد الأسود أن عملية اختيار الوزراء جرت بدون تطبيق أدنى معايير الكفاءة والسلوك، مبينا أنه جرى اختيار مدير مكتب أحد أعضاء المجلس الرئاسي وزيرا للكهرباء وموظف أخر لعضو آخر وزيرا في حقيبة أخرى، إضافة إلى تعيين عدد من الوزراء من أقرباء لأناس متنفذين وبعضهم لا علاقة لهم بالوزارة التي تم تكليفه بها.

وشدد الأسود على ضرورة منع تمرير هذه الحكومة، داعيا كل الوطنيين إلى معارضتها، معللا ذلك بأن ليبيا تحتاج حكومة قادرة على بناء الدولة وهو الأمر الذي لن يحدث وفقا لهذه التشكيلة.

قرار الأسود جاء بعد يوم من تشكيل مجلس الوزراء لحكومة الوفاق الوطني حكومة وحدة وفقا لخطة تدعمها الأمم المتحدة لحل الأزمة السياسية في البلاد.

وضم التشكيل الحكومي 32 وزيرا، منهم المهدي إبراهيم البرغثي وزيرا للدفاع، وعبد السلام الجنيدي وزيرا للعدل، والعارف الخوجة وزيرا للداخلية.

أما وزارة الخارجية فقد تسلمها مروان أو سريويل، فيما ذهبت حقيبة المالية إلى الطاهر سركز.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com