http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الداخلية الإيطالية: انخفاض أعداد المهاجرين ولا سيما القادمين من ليبيا خلال يناير

ليبيا الخبر 0 تعليق 385 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

أكدت وزارة الداخلية الإيطالية، انخفاض أعداد المهاجرين، ولا سيما أولئك القادمين من ليبيا منذ اليوم الأول من يناير الجاري إلى منتصف الشهر، بحسب وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أمس الإثنين.

ووفقا لبيان صدر الإثنين عن وزارة الداخلية، فقد أكد وصول 544 مهاجرا فقط إلى إيطاليا قادما من ليبيا، مقابل 2188 في الفترة ذاتها من العام الماضي، أي أقل بنسبة (75.14%).

وكشفت المعطيات التي تضمنها البيان، عن وصول 841 مهاجرا إلى سواحل إيطاليا خلال شهر يناير الجاري، وهو أقل بنسبة (64.29%) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، عندما كان قد وصل إلى إيطاليا 2355 مهاجراً.

أما بشأن بلدان المنشأ الرئيسية للمهاجرين، فقد ذكر بيان الداخلية، أن الجنسيات التي أعلن المهاجرين عن انتمائهم إليها وقت نزولهم من على متن السفن على الأقل، كانت في الأيام الـ12 الأولى من هذا العام، هي السنغال ونيجيريا وغامبيا.

وكانت السفارة الإيطالية لدى ليبيا، قد أعلنت الجمعة، تفعيل غرفة عمليات جديدة بين إيطاليا وليبيا، لمكافحة الجريمة العابرة للدول وتهريب البشر والإرهاب، وتعزيز التعاون على مستوى القضاء والشرطة، وتقوية حكم القانون، والحقوق والضمانات، وزيادة تبادل المعلومات.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com