اخبار ليبيا رمضان

طبيب البيت الأبيض يكشف الوضع الصحي للرئيس الأميركي

الوسط 0 تعليق 398 ارسل لصديق نسخة للطباعة



كشف طبيب البيت الأبيض روني جاكسون، عن تفاصيل جديدة حول صحة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من بينها وزنه ونسبة ضغط الدم لديه، وكذلك سر محافظته على شكل شعره وصحته.

وأصدر البيت الأبيض بيانًا ذكر فيه تفاصيل دقيقة حول الحالة الصحية للرئيس ترامب، ذكر فيه أن وزنه يبلغ 108 كيلوغراما، إذ يحتاج لفقدان ما يتراوح ما بين 4-6 كيلوغرامات، وأن معدل ضغط دمه 122/74، وهو ما يعتبر نسبة معتدلة.

وأضاف جاكسون أن نتيجة اختبار قياس مستوى الإدراك الذي أجرى للرئيس دونالد ترامب جاءت عادية وأن ترامب في حالة صحية ممتازة لكنه أشار إلى إمكانية استفادته من نظام غذائي قليل الدهون وممارسة المزيد من التمرينات، إلا أنه بوجه عام قادر على استكمال فترة رئاسته دون التعرض لمشاكل صحية.

وقال الطبيب روني جاكسون: باختصار، صحة الرئيس العامة ممتازة، إنه ما يزال ينعم بالصحة القلبية طويلة الأجل ولديه مقومات صحية عامة نتيجة ابتعاده طوال حياته عن الكحول والتدخين، كما أن فترة نومه ليلا تتراوح ما بين 4-5 ساعات فقط.

وكشف بيان طبيب البيت الأبيض عن بعض الأسرار التي أعلنت لأول مرة حول صحة ترامب مثل أنه يتناول عقار «كريستور» لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنه يواظب على استخدام علاج للحفاظ على صحة ومظهر شعره وهو عقار «بروبيشيا» لمنع تساقط الشعر.

وحول القدرات الإدراكية، أفاد الطبيب بأن ترامب لا توجد لديه أي مشاكل متعلقة بتلك المسألة، وكان الرئيس هو من طلب بنفسه إجراء اختبار القدرات الإدراكية، وتبين أن الوظائف الإدراكية تعمل لديه بشكل جيد وانتباهه حاد ومناسب للقيام بواجباته الرئاسية.

وأوضح الطبيب ان الفحص الذي اجري الجمعة في مستشفى وولتر ريد العسكري الوطني اظهر أن نتائج نبض القلب وضغط الدم وعمل القلب جاءت طبيعية في الفحص، وان الوظائف الحركية والجهاز الحسي كانت طبيعية كذلك.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com