اخبار ليبيا رمضان

صحة الوفاق: إصدار المجموعة الأولى من البطاقات الإئتمانية للعناصر الطبية الوافدة في فبراير

ليبيا الخبر 0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، الثلاثاء، أن إصدار المجموعة الأولى من البطاقات الإئتمانية (الفيزا كارت) للعناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة، سيكون منتصف فبراير المقبل.

ونقل المتكب الإعلامي لوزارة الصحة عن مدير إدارة الشؤون الإدارية والخدمات بالوزارة فوزي أونيس، أن النسبة المسموح بها لشحن البطاقة بالعملة الأجنية لكل فرد هي 50% من مرتبه وفق ما حدده مصرف ليبيا المركزي على أن تشحن كل ثلاثة أشهر.

وأضاف أونيس، أن هذا الإجراء يشمل العناصر الطبية الوافدة العاملون في القطاع الخاص شرط استيفاءهم لإجراءات التعاقد المعمول بها داخل الدولة الليبية؛ بعد التأكد أيضاً من استيفاء المستشفى أو المصحة الخاصة لكافة الاشتراطات الصحية والقانونية عن طريق إدارة القطاع الخاص بالوزارة.

ورأى مدر الشؤون الإداية، أن تسهيل الحصول على العملة الأجنية للعمالة الطبية الوافدة يعتبر حافزا  لعودة العناصر الأجنبية للعمل في ليبيا، بعد أن غادر أغلبها البلاد في الفترة الماضية، بالإضافة إلى أنها ستساهم في حل العديد من المشاكل المتعلقة بالقطاع الصحي في ليبيا.

وتأتي هذه الخطة -بحسب المكتب الإعلامي للوزارة- وفقا لاتفاق مبرم بين وزارة الصحة بحكومة الوفاق ومصرف ليبيا المركزي في منتصف ديسمبر الماضي.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com