http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

جريدة روسية تكشف مصدر آلية قتالية استخدمت في اشتباكات معيتيقة

الوسط 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة



كشفت جريدة «روسيسكايا غازيتا» الروسية أنَّ آلية قتالية روسية الصنع تعرَف باسم «كريزانتيم» تحمل صواريخ اُستُخدمت في الاشتباكات التي جرت بمطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، مشيرة إلى أنَّ هذه الآلية مخصَّصة لمواجهة الدبابات في الحروب.

وقالت جريدة «روسيسكايا غازيتا» إنَّ ليبيا حصلت على نماذج من هذا السلاح خلال «حكم معمر القذافي، ففي العام 2010 حصل الجيش الليبي على أربع قواذف صواريخ كريزانتيم ونحو 150 صاروخًا».

ولفتت الجريدة إلى «أنَّ مدى تدمير صاروخ كريزانتيم إس يبلغ 6000 متر، حيث يوضع قاذف صواريخ كريزانتيم إس على شاسيه عربة بي إم بي».

وذكرت الجريدة الروسية «أنَّ آلية كريزانتيم المتطورة كريزانتيم إس تستطيع العمل حتى في ظروف انعدام الرؤية، ويمكن توجيه صواريخها بشعاع الليزر أو عبر أجهزة الاتصال اللاسلكي».

وتزن آلية «كريزانتيم إس» 20 طنًّا، وتستطيع السير على الطريق المعبد بسرعة 70 كيلومترا في الساعة، وتستطيع السير على سطح الماء بسرعة 10 كيلومترات في الساعة. ويقودها طاقم متكون من شخصين» وفقًا للجريدة الروسية.

ووفقًا لجريدة «روسيسكايا غازيتا» الروسية «فإن قوات الحكومة الليبية الجديدة حصلت في العام 2013 على 10 آليات أخرى من نوع كريزانتيم من روسيا».

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com