تويتر اخبار ليبيا

غرفة التجارة والصناعة بنغازي تبحث تفعيل المشاريع المتوقفة

وال البيضاء 0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 18 يناير 2018 (وال)- عقد رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بنغازي صالح العبيدي اليوم الخميس،اجتماعا مع وفد ممثل لعدة شركات متعددة النشاطات المحلية والخارجية.

هذا وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر غرفة التجارة والصناعة بنغازي،البحث والتشاور في آلية تفعيل المشاريع المتوقفة في المدينة .

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بنغازي صالح العبيدي – لوكالة الأنباء الليبية – إن اللقاء تركز على البحث والتشاور مع الجهات المعنية،حول آلية تقديم لهم مد العون في كيفية تنفيذ المشاريع المتوقفة والحديثة.

وأضاف العبيدي أن “اللقاء كان أيضا مع إحدى الشركات الوطنية القابضة،والتي لديها شراكة إسناد فني مع الشركات الأجنبية بمجموعة عمل،حيث كانت لديهم عدة استفسارات بغرفة التجارة والصناعة بنغازي،وقد قمنا بالاجابة على كل استفساراتهم ” .

وأوضح العبيدي “نحن لدينا كل الاستعداد لتقديم كل الدعم لهذه الشركات،وخاصة الشركات الوطنية التي لديها مساندة فنية أجنبية” .

وأشار العبيدي إلى أنه “من ضمن الشركات التي كانت ممثلة في اللقاء،شركة من دولة صربيا، قدمت عرضا برغبتها في تفعيل مشاريع في بنغازي،بينها مشروع غوط السلطان،وسيتم عقد اجتماع بين هذه الشركات والمصارف،وهيأة تشجيع الاستثمار،للمناقشة والتحاور في إقامة وتفعيل مثل هذه المشاريع” .

من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة الزيتونة الخضرة القابضة عبد الحفيظ بوهديمة إن الشركة القابضة تضم 21 شركة محلية متعددة الأنشطة في مختلف المجالات،مشيرا إلى أنه  تم خلال اللقاء التطرق  إلى عدة مشاكل من أهمها  الأمور السيادية المتمثلة في المصانع والمشاريع المتوقفة.

وأضاف بوهديمة أنه “بحكم لدينا شراكة مع شركات صربية وأمريكية وغيرها،والمتمثلة في عدة نشاطات مختلفة،وجدنا إقبالا من رئيس غرفة التجارة والصناعة بنغازي خلال اللقاء،من أجل التباحث والتشاور في الأمور الفنية” .

وأوضح بوهديمة أنه “تم التطرق خلال اللقاء إلى آلية إعادة تشغيل المصانع المتضررة المتمثلة في : مشروع الكابلات، وغوط  السلطان، إلى جانب العديد من المصانع التي يمكن إعادة ضخ إنتاجها من جديد ” . (وال- بنغازي) م ك/ ر ت

 

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com