http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الهلال الأحمر الليبي يبحث مع المنظمة الدوليّة للهجرة قضايا الهجرة والمساعدة في إيجاد حلول

وال البيضاء 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تونس 12 يناير 2016 (وال) – عقد رئيس الجمعية العامة للهلال الأحمر الليبي مع رئيس المنظمة الدوليّة للهجرة (IOM) اجتماعا أمس الأربعاء بالعاصمة التونسية وذلك لبحث تعزيز التعاون بشأن قضايا الهجرة والمساعدة في البحث عن حلول.



وبحث رئيس الجمعية العامة للهلال الأحمر الليبي أسامة محمد الفاضلى مع رئيس المنظمة الدولية للهجرة بعثة ليبيا عثمان البيسى كيفية تعزيز التعاون بشأن قضايا الهجرة والمساعدة في البحث عن حلول عملية لمشاكل الهجرة، والتنسيق في تقدم المساعدة الإنسانية للمهاجرين، وسبل العودة الطواعية لبلدانهم .

وأثني البيسى خلال الاجتماع على دور جمعية ‫‏الهلال الأحمر الليبي وعملها المهني والحيادي على كامل التراب الليبي، وأبدى استعداد المنظمة لمواصلة العمل الثنائي مع الجمعية.

شارك فى هذا الاجتماع الهام الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر عمر أجعودة ومدير العلاقات الدولية بالجمعية أسامة عزام ورئيس قسم الصحة طه سلطان.

ومن جهته، أكد أجعودة أن الهلال الأحمر الليبي يكثف خلال هذه الفترة عقد اجتماعات ومشاورات مع المنظمات العاملة في الحقل الإنساني داخل ليبيا وخارجها وصولا إلى دعم العمل الإنساني .

وقال إن الجمعية وطوال فترة الخمس سنوات الماضية انتقلت من كونها جمعية وطنية تعمل في أوقات السلم إلى مؤسسة رائدة تتولى الجهود الإنسانية في خضم نزاع مسلح يعتبر تحدياً عظيما بالنسبة لنا، إلا أن التزام ‫‏المتطوعين لدينا بمبادئ الحركة الدولية من ‫حياد و ‫عدم تحيز واستقلال وكذلك شجاعتهم في مواجهة الخطر الكبير هو ما يساعدنا في الاستجابة للواجب الإنساني “.

وأوضح اجعودة أننا مستعدون لفتح أيدينا للجميع ونتواصل مع جميع المنظمات الدولية ومع أسرة الحركة الدولية وسنعقد اتفاقيات للعمل وللتعاون لأجل للمتضررين، وهدفنا دائما تخفيف المعاناة الإنسانية عنهم جراء النزاع المسلح المتواصل فى ‫‏ليبيا . (وال – تونس) ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com