اخبار ليبيا رمضان

لجنة الدفاع بالبرلمان تستنكر تعزيز إيطاليا لقواتها بليبيا، تعتبرها انتهاكا للسيادة

ليبيا الخبر 0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

استنكرت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، “الانتهاك الواضح للسيادة الليبية من قبل إيطاليا، وذلك من خلال تصويت مجلس النواب الإيطالي بالموافقة على زيادة قواتها الموجودة حاليا في مدينة مصراتة”.

وحذرت لجنة الدفاع والأمن القومي، إيطاليا من مغبة استمرارها في انتهاك السيادة الليبية، مطالبة لجنة الدفاع بالبرلمان الإيطالي التوضيح عن التصويت الصادر عن مجلس النواب الإيطالي بخصوص انتهاك السيادة الليبية.

واعتبرت لجنة الدفاع والأمن القومي في بيانها اليوم الخميس، هذا التصويت اعترافا من إيطاليا بوجود قوات لها في ليبيا، بالرغم من نفيها في السابق لأي تواجد لقواتها على الأراضي الليبية.

وكان مجلس النواب الإيطالي، قد وافق أمس الأربعاء، بأغلبية على توصية لجنتي الدفاع والخارجية بمجلسي النواب والشيوخ بتعزيز قدرات البعثة العسكرية والأمنية الإيطالية في ليبيا، ورفع عدد أفرادها إلى 400 عنصر.

ومن بين الأمور المستحدثة التي قررها مجلس الوزراء الإيطالي في ديسمبر الماضي، إرسال 400 جندي في ليبيا للدعم الإنساني والصحي والمساعدة، وتدريب قوات الأمن الليبية، ودعم حرس السواحل الليبي، والاستطلاع في الأراضي الليبية، وإعادة الهياكل الأساسية إلى الأراضي الليبية، وذلك حسب الحكومة الإيطالية.

ووفق ما جرى الاتفاق عليه أمس، سيجري استخدام 130 مركبة أرضية في ليبيا، بالإضافة إلى السفن والطائرات في سياق عملية البحر الآمن، وخلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 سبتمبر 2018 ستبلغ تكلف هذه البعثة المعززة 34.98 مليون يورو.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com