اخبار ليبيا رمضان

مصدر عسكري يكشف تفاصيل استهداف رتل مسلح جنوب غرب الكفرة

الوسط 0 تعليق 503 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال مصدر عسكري بمنطقة الكفرة العسكرية إن مقاتلة حربية تابعة لسلاح الجو الليبي استهدفت رتلًا مسلحًا غرب منطقة تبعد نحو 90 كلم عن بلدة ربيانة التي تقع على مسافة 200 كلم جنوب مدينة الكفرة جنوب شرق البلاد.

وأوضح المصدر العسكري في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن المقاتلة الحربية وصلت صباح اليوم الخميس، إلى مدينة الكفرة، و«نفذت طلعات قتالية واستهدفت 15 سيارة مسلحة تابعة للمعارضة التشادية والسودانية».

وأضاف قائلًا: «تم رصد الرتل المسلح وتم استهدافه وتدميره بالكامل»، مؤكدًا أن المجموعات الخارجة عن القانون استباحت الجنوب الشرقي الليبي بين مهربي بشر وأسلحة وممنوعات، بالإضافة إلى عمليات السطو المسلح والخطف والقتل والحرابة.

وأكد المصدر العسكري، أن الطلعات القتالية والاستطلاعية «لن تتوقف وسيكون هناك غطاءٌ جويٌّ للقوات البرية التي تسيّر دوريات صحراوية على مدار الـ 24 ساعة».

وكان مصدر عسكري من قاعدة الكفرة الجوية أكد لـ«بوابة الوسط» في وقت سابق أن قصفًا جويًا استهدف رتلًا مسلحًا على بعد 250 كلم غرب مدينة الكفرة وخلّـف خسائر كبيرة.

ورجّح المصدر أن يكون القصف استهدف مجموعة مسلحة تتبع حركة «العدل والمساواة» السودانية التي قال إنها «تمتهن الخطف والإبتزاز بمنطقة بحر الرمال العظيم جنوب شرق الجغبوب».

وقبل يومين قُـتل 6 جنود وفُـقد آخر من أفراد الكتيبة «106 مشاة» التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، وعُـثر على جثامينهم بمنطقة تريلات الشرطة جنوب شرق واحة الجغبوب.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com