اخبار ليبيا رمضان

جينتيلوني: إيطاليا ستواصل دعمها للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الليبية خلال 2018

ليبيا الخبر 0 تعليق 699 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

جدد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، التأكيد على التزام بلاده بدعم تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا خلال 2018.

وكتب جينتيلوني، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” أمس الأربعاء: “إيطاليا تجدد التزامها بتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا عن طريق مواصلة دعمها في 2018 لتعزيز قدرات القوات المسلحة الليبية والأجهزة الأمنية”.

وقد وافق مجلس النواب الإيطالي، أمس الأربعاء، بأغلبية على توصية لجنتي الدفاع والخارجية بمجلسي النواب والشيوخ بتعزيز قدرات البعثة العسكرية والأمنية الإيطالية في ليبيا، ورفع عدد أفرادها إلى 400 عنصر.

ومن بين الأمور المستحدثة التي قررها مجلس الوزراء الإيطالي في ديسمبر الماضي، إرسال 400 جندي في ليبيا للدعم الإنساني والصحي والمساعدة، وتدريب قوات الأمن الليبية، ودعم حرس السواحل الليبي، والاستطلاع في الأراضي الليبية، وإعادة الهياكل الأساسية إلى الأراضي الليبية، وذلك حسب الحكومة الإيطالية.

ووفق ما جرى الاتفاق عليه أمس، سيجري استخدام 130 مركبة أرضية في ليبيا، بالإضافة إلى السفن والطائرات في سياق عملية البحر الآمن، وخلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 سبتمبر 2018 ستبلغ تكلف هذه البعثة المعززة 34.98 مليون يورو.

وكانت السفارة الإيطالية لدى ليبيا، قد أعلنت الجمعة الماضية، تفعيل غرفة عمليات جديدة بين إيطاليا وليبيا، لمكافحة الجريمة العابرة للدول وتهريب البشر والإرهاب، وتعزيز التعاون على مستوى القضاء والشرطة، وتقوية حكم القانون، والحقوق والضمانات، وزيادة تبادل المعلومات.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com