اخبار ليبيا رمضان

الهنشير لـ218 نيوز: نعمل على عودة درنة لـ”حضن الوطن”

ليبيا 218 0 تعليق 437 ارسل لصديق نسخة للطباعة



218TV | خاص

قال رئيس لجنة الطواريء في درنة، طلال الهنشير، إن الجميع يبذل قصارى جهده لعودة المدينة إلى حضن الوطن وعودة الوطن للمدينة.

وأضاف الهنشير، في مداخلة لبرنامج “البلاد” على قناة “218 نيوز، السبت، أن درنة بعد تحريرها من تنظيم داعش بدأ ينشط فيها العمل المدني من نشاطات ومهرجانات وورش عمل، مبينا أن المؤسسات التعليمية التي تعرضت لدمار من داعش شهدت نشاطا في الصيانة بجمع التبرعات لرجوعها إلى العمل.

ولفت إلى أن الحياة عادت للمدينة القديمة، وتم فتح سوق الخرزاة ومؤخرا يتم تأهيل بيت درنة الثقافي السابق ليتم افتتاحه في الأيام المقبلة، لكنه أشار إلى أن الدولة ما تزال مقصرة بحق درنة.

وبشأن أوضاع درنة الاقتصادية، بين الهنشير أنها تسير بشكل جيد، فالمحلات تعمل بشكل طبيعي ولكن ما تمر به الدولة من غلاء ومشكلة سيولة موجود فيها كأي مدينة أخرى، وذكر أن درنة تدخلها السلع التموينية والأدوية بشكل طبيعي، ولكنها تعاني من نقص الوقود، حيث أن وقود النافتة نفد في محطات التحلية والمدينة مهددة بالعطش في أي وقت.

وقال الهنشير إن شركة خدمات النظافة العامة درنة تعاني من عدم وجود النافتة المتوفرة فقط في السوق الموازية بأسعار باهظة، كما أن محطة التحلية تغطي 80% من احتياجات درنة من المياه ومهددة أيضا.

وأكد أن الحكومات لا تقدم دعما حقيقيا لدرنة، فالكثير من مرتبات موظفي القطاع العام في المدينة تأخرت إلى 14 شهرا، كما أن هناك تهالك كبير في البنية الصحية من ناحية المستشفيات وتجيزات المشافي والعيادات،

وعن عملية تسجيل المواطنين في سجلات الناخبين، ذكر رئيس لجنة الطواريء في درنة، طلال الهنشير، أن لجنة الانتخابات تعمل بشكل جيد على مستوى درنة سواء في تعليق ملصقات أو توزيع مطويات أو إقامة محاضرات توعوية، مؤكدا وصول عدد المسجلين للانتخابات في المدينة إلى 23 ألف ناخب.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com