فيسبوك اخبار ليبيا

مصدر عسكري : مقتل إرهابي من درنة ودفنه باسم مستعار من قبل ميليشيا البقرة باشتباكات معيتيقة

وال البيضاء 0 تعليق 406 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طرابلس 21 يناير 2018 (وال) –  أكد مصدر عسكري بالقوات المسلحة العربية الليبية مقتل أحد أفراد العناصر الإرهابية المبايعين لتنظيم داعش الإرهابي بالمعارك الأخيرة التي نشبت بين الكتائب المسلحة في مطار معيتيقة الدولي في الأيام الماضية.

وكشف المصدر العسكري – الذي فضّل عدم ذكر اسمه لدواعي أمنية – عن مقتل الإرهابي المدعو “صدام الطاهر محمد الشاعري” ليبي الجنسية من مدينة درنة،لافتا إلى أنه كان يقاتل مع ميليشيا المدعو بشير خلف الله الملقب بــ”البقرة” .

وأوضح المصدر أنه تم دفن الإرهابي “الشاعري” بمقبرة الحميدية بمنطقة تاجوراء تحت اسم مستعار،حتى لا يفضح أمر المقاتلين مع ميليشيا البقرة الإرهابية،التي أغلب مقاتليها من الجماعات الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن أغلب العناصر الإرهابية الفارة من مدن ومناطق الاشتباكات في الشرق الليبي انضمت لميليشيا البقرة بعد هروب أغلب قياداتها وإصابة ومقتل القيادات الأخرى في المعارك مع القوات المسلحة في الشرق.

وفي ذات الشأن نعت كتيبة مايعرف بــ“ثوار طرابلس” التي يقودها المدعو هيثم التاجوري،ثاني قتيل لها جراء اشتباكات محيط مطار معيتيقة اليومين الماضيين والتي أدت إلى مقتل ما يقرب من 21 شخصا وقوع 60 جريح.

وأعلنت الكتيبة مقتل حاتم النعمي، أحد عناصرها اليوم الأحد متأثرا بجراحه،التي أصيب بها أثناء مشاركته ضمن قواتها،في مواجهة هجوم كتيبة بشير خلف الله والشهير بالبقرة يوم الإثنين الماضي بمحيط مطار معيتيقة.

يذكر أن الرحلات الجوية قد توقفت من وإلى مطار معيتيقة الدولي على خلفية الاشتباكات العنيفة التي شهدها محيط المطار بين ميليشيا قوة الردع الخاصة وميليشيا الكتيبة 33 مشاة التي يقودها المدعو بشير خلف الله المكنى بـ”البقرة” وأسفرت عن مقتل 21 شخصًا وإصابة 63،وبناءً عليه أعلنت هيأة الطيران المدني وجميع الشركات تعليق رحلاتها من وإلى مطار معيتيقة الدولي و تغيير مسار جميع الرحلات والمسافرين إلى مطار مصراتة الدولي.

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com