http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المرأة العنوان الأبرز لحفل جوائز رابطة ممثلي السينما الأميركية

الوسط 0 تعليق 468 ارسل لصديق نسخة للطباعة



من المرجح أن تهيمن النساء وقصصهن على حفل جوائز رابطة ممثلي السينما الأميركية الأحد، في ثاني أكبر حدث في هوليوود هذا العام يهدف لتحويل فضيحة التحرش الجنسي التي تجتاح الولايات المتحدة إلى احتفال بتمكين المرأة.

وسيكون الحفل السنوي الذي تستضيفه لوس أنجليس للاحتفاء بإنجازات الممثلين في السينما والتلفزيون مناسبة نسائية إذ تقدم النساء كل الجوائز وعددها 13،وفقاً لوكالة رويترز.

وتقدم الحفل امرأة أيضاً هي الممثلة والمغنية الأميركية كريستين بيل نجمة المسلسل التلفزيوني الكوميدي «ذا جود بليس».

وقالت كاثي كونيل المديرة التنفيذية للحفل «نحتفي بعام المرأة»، ويأتي الحفل بعد يوم من مسيرات نظمتها مئات الألوف من النساء في أنحاء الولايات المتحدة، وأجبرت اتهامات بالتحرش الجنسي عشرات الرجال النافذين في هوليوود وخارجها على التنحي أو أدت لاستبعادهم من مشروعات فنية.

وكان جيمس فرانكو وعزيز أنصاري وكلاهما محل اتهامات بسوء السلوك الجنسي من أبرز المرشحين لجوائز رابطة ممثلي السينما قبل أسبوعين لكن من غير الواضح ما إذا كانا سيحضران الحفل.

وابتعد فرانكو المرشح لجائزة أفضل ممثل عن الفيلم الكوميدي «ذا ديزاستر آرتيست» عن الأضواء منذ أن صرح بأن مزاعم خمس نساء ضده «غير دقيقة».

أما أنصاري أقوى المرشحين عن دوره في المسلسل الكوميدي «ماستر أوف نان»، فقد أصبح محوراً للقصص الإخبارية بعد أن وصفت امرأة شعورها بالانتهاك خلال موعد مع أنصاري العام الماضي، وقال أنصاري إنه يعتقد أن ما جرى بينهما كان بالتراضي.

ورغم أنه من غير المتوقع أن ترتدي النجمات اللون الأسود كما حدث في حفل جوائز غولدن غلوب في السابع من الشهر الجاري فإن كثيراً من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية تحمل وجهات نظر نسائية.

ويترشح فيلم الكوميديا السوداء «ثري بيلبوردز أوتسايد إبينج، ميزوري» عن امرأة حانقة تسعى للانتقام من رجال قائمين على تنفيذ القانون بسبب اغتصاب ابنتها وقتلها، لأربع جوائز بينها جائزة أفضل أداء جماعي.

كما أن الفيلم الكوميدي «ليدي بيرد» عن علاقة بين أم وابنتها مرشح لثلاث جوائز هي أفضل أداء جماعي وأفضل ممثلة لكل من لوري ميتكاف و سيرشا رونان.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com