تويتر اخبار ليبيا

عقوب يبحث مشاكل القطاع مع رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود

وال البيضاء 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء 22 يناير 2018 (وال)- استقبل وكيل عام وزارة الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب اليوم الإثنين،رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود كرستيون بيتو والوفد المرافق له .

وأشاد وكيل عام وزارة الصحة خلال اللقاء، بجهود المنظمة والخدمات التي تقدمها للقطاع الصحي في مختلف أنحاء ليبيا،مؤكدا في الوقت ذاته استعداد الوزارة، لتسهيل عمل المنظمة وفريقها الطبي، بما يضمن القيام بدورها الطبي في ليبيا تجاه المرضى على أكمل وجه .

وشدد الدكتور سعد عقوب على ضرورة التنسيق المُباشر مع الوزارة والاستفادة من كوادرها وخبراتها،خاصة فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع .

وحث الدكتور سعد عقوب منظمة أطباء بلا حدود على توسيع نشاطها، وتنفيذ التدخلات في التخصصات الطبية التي يحتاجها المواطنون خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء الانقسام السياسي ومحاربة الإرهاب .

من جانبه استعرض رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود كرستيون بيتو، أنشطة المنظمة خلال الأعوام الماضية، ودورها الطبي والإنساني في بنغازي، وعدة مناطق متفرقة من البلاد .

وأشار كرستيون بيتو إلى إمكانية توسيع المنظمة لخدماتها، لتلبية الاحتياجات نتيجة الانقسام السياسي الحاصل في ليبيا.

هذا وتم خلال اللقاء أيضا بحث آفاق التعاون بين وزارة الصحة المؤقتة ومنظمة أطباء بلا حدود،في حين عبّر وفد منظمة أطباء بلا حدود عن اهتمامهم البالغ بالقطاع الصحي في ليبيا، وتقديم كل المساندة عبر الحكومة من أجل تعافي القطاع الصحي .

والجدير بالذكر أن الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بفندق مرحبا في بلدية البيضاء، حضره وكيل وزارة الصحة بنغازي الكبرى الدكتور نادر كويري، ومدير إدارة التعاون الدولي الدكتورة أسماء بعيرة، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والخدمات بديوان الوزارة عبد الوهاب بوشوق، ومدير مكتب الوكيل العام الأستاذ طارق نوح، ومدير إدارة الإعلام بالوزارة معتز الطرابلسي، ومدير مكتب العلاقات العامة عبد الله البراني، وموظف بإدارة التعاون الدولي الأستاذ إبراهيم سلطان . (وال- البيضاء) ر ت

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com