اخبار ليبيا رمضان

رد صارم لـ”تعليم الوفاق” بعد الاعتداء على أحد الطلاب

ليبيا 218 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة



218TV| رصد إخباري

أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني، عثمان عبد الجليل محمد قراراً يقضي بالفصل النهائي من مهنة التعليم بحق معلم مادّة التربية الإسلامية بمدرسة الهدى الإسلامي، محمود الهادي الهاشمي قشوطة، عقب اعتدائه على الطالب قيس عادل الشيباني، وإحالته إلى المجلس التأديبي للنظر في الجريمة التي ارتبكها.

وأعفى وزير التعليم مدير مدرسة الهدي الإسلامي، بطرابلس، أبو بكر محمد حدود من مهامه كمدير للمدرسة، لعدم اتخاذه للإجراءات اللازمة تجاه هذه الحادثة وعدم تبليغه للجهات المعنية عنها، كما قدّم اعتذاراً رسمياً باسمه واسم وزارة التعليم للطالب قيس عادل الشيباني وعائلته على ما تعرّض له الطالب من أذى جسدي ونفسي، جرّاء ما وصفه بالفعل المُنافي للأخلاق الإنسانية والمهنية والتربوية.

وأوضح عثمان خلال حديثه عبر مقطع مصوّر نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التعليم على موقع “فيسبوك”، أن الوزارة لن تسمح باستمرار وقوع مثل هذه الانتهاكات في حق الطلبة داخل أي مدرسة من المدارس الليبية، مؤكدا أن الوزارة لن تتوانى في تطبيق أشد العقوبات على كل من يتجاوز لائحة العقوبات الصادرة عن الوزارة لسنة 2017.

وطالب الوزير بدوره كافة أولياء الأمور بالإبلاغ لدى مكاتب المتابعة بالبلديات عن أي اعتداء يصدر عن أي معلم تجاه الطلاب سواءً الاعتداء الجسدي أو النفسي، لتقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com