http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا : اللجنة المختصة بتطوير قاعدة البيانات الوطنية تعرض سبل دعم الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة

عين ليبيا 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

عين ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الإثنين بمقر المجلس مع اللجنة المختصة بتطوير قاعدة البيانات الوطنية التي يرأسها الدكتور محمد باني، وحضر الاجتماع رئيس المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات عماد السائح ووزير الداخلية عارف الخوجة.

وتم تقديم عرض مرئي بشأن قاعدة البيانات ودورها المحوري في دعم المفوضية في إنجاز الاستحقاقات الإنتخابية المقبلة، ووضح العرض كيفية استخدام قاعدة البيانات كمنصة مركزية للتكامل والربط المعلوماتي بين الجهات الحكومية.

وأشار العرض إلى أهمية إستحداث البطاقة الشخصية الإلكترونية التي تحوي البيانات الشخصية الأساسية لحاملها حيث تحتوي على شريحة الكترونية يمكن لها حفظ المعلومات الرقمية وتمثل حماية للمعلومات وتتولى إصدارها مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، لاستخدامها في الانتخابات وغيرها من عمليات مثل الدعم النقدي والسلعي وما إلى ذلك.

رئيس اللجنة تحدث عن خارطة طريق للوصول إلى الإنجاز الأمثل في هذا الشأن والذي يحفظ الأمن القومي ويوفر بيانات موثوق بها ومحمية في ذات الوقـت. 

كما أشاد رئيس المجلس الرئاسي بأهمية المشروع حاثًا على انجازه بعد مناقشة تفصيلاته للإستخدام في الاستحقاقات الإنتخابية ضماناً للشفافية والنزاهة وتسهيلاً للمراقبة، وأشار إلى ضرورة وضع برنامج زمني وأن لا يقتصر الأمر على إصدار البطاقة الذكية بل يشمل أيضا آليات توزيعها.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com