http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

صحيفة إيطالية: قوات خاصّة غربية في ليبيا تمهيدًا لضرب داعش

ليبيا الحدث 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في انتظار تشكيل الحكومة الجديدة، والانتهاء من تفاصيل العملية السياسية التي بدأت في لبييا، بادرت دول غربية كبرى بالعمل على الأرض بهدف الإعداد لعملية عسكرية واسعة ضد “داعش”، وفق ما أوضحت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية.



وكشفت الصحيفة وجود طلائع قوات خاصة أمريكية، وبريطانية، وفرنسية، في مدينتي مصراطة غرب البلاد، وبنغازي في شرقها، لوضع تفاصيل العملية العسكرية المنتظرة ضد داعش” في معقله مدينة سرت الساحلية.

وأضافت أن القوات الخاصة الحاضرة في المدينتين إلى جانب عناصر من مخابرات الدول الثلاث، تعمل على وضع تفاصيل تدخل عسكري واسع لدول التحالف المناهض للتنظيم في ليبيا.

وتابعت “لاستامبا”، أن هذا الحضور يأتي بعد مجموعة من الضربات الجراحية الدقيقة” التي نفذتها قوات التحالف ضد داعش في ليبيا، مثل تصفية الرجل في التنظيم في ليبيا أبو نبيل الأنباري العسكري السابق في القوات العراقية، الذي هاجم فيه “داعش” باريس، وذلك إلى جانب ضربات جوية أخرى مختلفة استهدفت أهدافاً معينة في أماكن حضور داعش المخلتفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات التحالف تتخوف في الوقت الراهن، من سقوط أو فشل حكومة الوحدة الوطنية المعلنة في ليبيا، في الحصول على ثقة ثلثي مجلس النواب الليبي في طبرق، ما يحرم قوات التحالف من التدخل السريع في ليبيا، وتوسيع ضرباتها ضد “داعش” قبل استفحال أمره، وهو الذي يقترب بشكل خطير من الهلال النفطي




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com