http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

السراج يبحث مع اللجنة الفنيّة الدعم التقني للانتخابات المقبلة

الوسط 0 تعليق 297 ارسل لصديق نسخة للطباعة



عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الإثنين، في طرابلس، اجتماعًا مع اللجنة المختصة بتطوير قاعدة البيانات الوطنية التي يرأسها الدكتور محمد باني، بحضور رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ،عماد السائح ووزير الداخلية عارف الخوجة.

وأشار بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بحكومة الوفاق، إلى أن الاجتماع شهد عرضًا مرئيًا بشأن قاعدة البيانات ودورها المحوري في دعم المفوضية لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وكيفية استخدام قاعدة البيانات كمنصة مركزية للتكامل والربط المعلوماتي بين الجهات الحكومية.

وأوضح العرض أهمية استحداث البطاقة الشخصية الإلكترونية التي تحوي البيانات الشخصية الأساسية لحاملها، حيث تحتوي على شريحة إلكترونية يمكنها حفظ المعلومات الرقمية وتمثل حماية للمعلومات وتتولى إصدارها مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، لاستخدامها في الانتخابات وغيرها من العمليات مثل الدعم النقدي والسلعي.

وتحدث رئيس اللجنة عن خارطة طريق للوصول إلى الإنجاز الأمثل في هذا الشأن، والذي يحفظ الأمن القومي ويوفر بيانات موثوق بها ومحمية في ذات الوقت.

وتحدث السراج عن أهمية المشروع وإنجازه بعد مناقشة تفصيلاته للاستخدام في الاستحقاقات الانتخابية؛ ضمانًا للشفافية والنزاهة وتسهيلاً للمراقبة، مشيرًا إلى ضرورة وضع برنامج زمني وألا يقتصر الأمر على إصدار البطاقة الذكية بل يشمل آليات توزيعها.

وأكد السرّاج حرص المجلس الرئاسي على دعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لتؤدي عملها بالطريقة المثلى، وإيجاد حلول عاجلة لما تواجهه من مختنقات.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com