تويتر اخبار ليبيا

الهلال الأحمر ينقل جثتين من سيدي فرج ووسط بنغازي إلى المركز الطبي

الوسط 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة



نقل فريق إدارة البحث عن الجثث التابع لجمعية الهلال الأحمر فرع بنغازي، جثتين من منطقتي سيدي فرج ووسط البلاد إلى مركز بنغازي الطبي على ما أفاد رئيس الجمعية قيس الفاخري «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء.

وقال الفاخري لـ«بوابة الوسط»، إن الهلال الأحمر تلقى بلاغًا من الجهات المختصة فور إخطارها من قبل مواطنين عثروا على جثتين مجهولتي الهوية إحداهما في منطقة سيدي فرج والأخرى بمنطقة وسط البلاد.

وأوضح الفاخري، أن فريق إدارة البحث عن الجثث انتقل إلى عين المكان، ونقل الجثتين إلى مركز بنغازي الطبي، للتعرف على هويتهما واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهما.

وأشار الفاخري، إلى أن الهلال الأحمر تلقى العديد من البلاغات عن المقابر الجماعية والجثث لكن الإجراءات تُتخذ من لجنة فتح المقابر المشكلة من عدة جهات، فضلًا عن نقص الإمكانيات والآليات التي تحتاجها الجميعة في الإسراع لإنجاز العمل، مؤكدًا أن الجمعية خاطبت عدة جهات بالخصوص.

وقامت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع بنغازي في 30 ديسمبر 2017 بدفن 36 جثة مجهولة الهوية بعد أخذ العينات منها بمقبرة الهواري، بعدما عُـثر عليها في وقت سابق بمنطقة سيدي أخريبيش وفي عدة مناطق شهدت عمليات عسكرية غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com