http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا : افتتاح «الأسبوع الثقافي الليبي» ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية

عين ليبيا 0 تعليق 514 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تم افتتاح المعارض المصاحبة للأسبوع الثقافي والتي تشمل الفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية والطوابع ومعرض أعلام ليبيا، ومعرض التراث الشعبي.

عين ليبيا

انطلقت مساء أمس الاثنين 22 يناير2018، فعاليات أسبوع الثقافة الليبي ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، حيث أقيم حفل الافتتاح بقصر ثقافة بهاء طاهر بمدينة الأقصر المصرية، حضره سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي بجمهورية مصر، وفي كلمة الافتتاح تحدث ممثل الوفد الليبي عبيدة بحري عن أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات، وتحدث عن الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين، وقال أن الثقافة هي الوسيلة التي نتحدث عنها وندافع عنها رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

عقب ذلك تم افتتاح المعارض المصاحبة للأسبوع الثقافي والتي تشمل الفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية والطوابع ومعرض أعلام ليبيا، ومعرض التراث الشعبي.

بدأت الفعالية بمحاضرة بعنوان “فن الخط العربي الإسلامي” ألقاها الدكتور عبدالله بن سويد المستشار الثقافي بالهيئة العامة للثقافة وتحدث فيها عن فن الخط العربي الإسلامي وتاريخه وإعلامه وجمالياته وفن الكتابة وأكد فيها أن الخط العربي الإسلامي حضارة والحضارة هي نظام اجتماعي يعين الإنسان على الزيادة من انتاجه الثقافي، وتحدث عن انتشار مراكز الخط العربي الإسلامي في ليبيا والمدن الإسلامية.

ويتضمن الأسبوع الثقافي الليبي على محاضرات، وندوات، ومعارض للفن التشكيلي، والصور الفوتوغرافية، والطوابع والعملات، وأمسيات شعرية يشارك فيها عدد من الفنانين والمثقفين الليبيين والمصريين.

وتتواصل فعاليات الأسبوع الثقافي الليبي بالأقصر حتى يوم 28 يناير الجاري وذلك في قصر الثقافة بمدينة الأقصر.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com