تويتر اخبار ليبيا

الهيئة الليبية للاغاثة تنعى احد موظفيها

بوابة افريقيا 0 تعليق 494 ارسل لصديق نسخة للطباعة



نعت الهيئة الليبية للاغاثة والمساعدات الانسانية ،فجر الأربعاء ،أحد عناصرها خليفة محمد مجدوب الذي لقي حتفه في التفجير الارهابي الذي وقع  أمام مسجد بيعة الرضوان بمدينة ببنغازي.

هذا و ارتفعت حصيلة قتلى التفجير المزدوج و الذي استهدف المصلين عقب خروجهم من صلاة العشاء ،إلى 43 قتيل و105  جريح في مدينة بنغازي.

ويبدو أن الشخصيات الهامة المستهدفة هي أحمد الفيتوري آمر وحدة القبض والتحري، التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني، الذي لقي حتفه في الحادث من جانبه، أكد الناطق باسم القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي، العقيد ميلود الزوي، مقتل الفيتوري.

يشار إلى أن مسجد بيعة الرضوان، يعتبر من المساجد الكبيرة في بنغازي، ويقع بالقرب من مقر مصلحة الجوازات بمنطقة السلماني في المدينة ويعد معقلاً للجماعات السلفية التي قاتلت إلى جانب قوات الجيش في مواجهة الجماعات الإرهابية خلال السنوات الماضية وحتى تحرير المدينة كلياً في ديسمبر الماضي، وفقاً لما أعلنته قيادة الجيش.

وشهدت المدينة الليبية اغتيال واستهداف عدد من الشخصيات الهامة بسيارات مفخخة، كان آخرها اغتيال الشيخ “أبريك اللواطي”، عمدة أكبر قبائل شرق ليبيا، في مايو/أيار 2017.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com