http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مسؤول لـ(وال) : سعة الخزانات المتضررة تقدر بـ8 ملايين برميل

وال البيضاء 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

السدرة 21 يناير 2016 (وال) – أكد مسؤول في حقل السدرة النفطي لوكالة الأنباء الليبية أن القدرة الاستيعابية للخزانات المتضررة في حضيرة الهروج برأس لانوف نتيجة الاستهداف تقدر بـ 8 ملايين برميل .



وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية إن ثلاثة خزانات وهي 3 و9 و12 تضررت خلال الحصر المبدئي للأضرار، مؤكداً سيطرة قوة تابعة لحرس المنشآت النفطية على المنقطة .

وأضاف المصدر لـ(وال) أنه في الوقت الحالي لم تتمكن الفرق الفنية من حصر الأضرار وتقدير الخسائر بشكل كامل، مشيراً إلى أن اتجاه هبوب الرياح ساعد في ازدياد الأضرار وانتشار النار مما زاد صعوبة مهام رجال الأمن في التدخل لإيقاف الحريق.

وبيّن المصدر لوكالة الأنباء الليبية أن أحد الخزانات وارتفاع ألسنة اللهب وسحب الدخان تؤخر عمليات الإطفاء والمتابعة والتقييم، على رجال الأمن والإطفاء الذين تنقصهم الإمكانيات الكافية.

وبحسب المصدر فإن الخزان النفطي رقم “8” بعد إصابته واندلاع النار فيه انهار تماماً، مبيناً أن الخزانات جرت تعبئيتها في وقت سابق بالنفط وفي فترات متفاوتة.

وكان مصدر أمني قد أكد لوكالة الأنباء الليبية أن تنظيم داعش الإرهابي شن هجوماً بقنابل يدوية على منطقة رأس لانوف النفطية، وهو الأمر الذي أدى إلى اشتعال خزانات النفط وأحد خطوط النفط في المنطقة، وقامت الفرق الفنية بعد ذلك بتشغيل نظام فني يعمل بالتوربينات لضخ النفط، والتأكد من سلامة الخزانات. (وال – السدرة) أ ع \ أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com