555555555555555

اخبار ليبيا : الميليشيات المتطرفة .. عقدة رفع حظر السلاح عن ليبيا

الرصيفة 0 تعليق 91 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الميليشيات المتطرفة .. عقدة رفع حظر السلاح عن ليبيا

الرصيفة الإخبارية:وكالات – فشلت محاولات ومساعي رئيس حكومة الوفاق في ليبيا، فايز السراج لإقناع المجتمع الدولي برفع حظر السلاح عن ليبيا ، الذي يفرضه مجلس الأمن على توريد السلاح .

وأكد رئيس مؤسسة كويليام للأبحاث، نعمان بن عثمان، أن قوى كبرى، ومن بينها دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، تعارض، وبشدة، رفع الحظر المفروض منذ 2011.

وكان مجلس الأمن أقر، بالإجماع الثلاثاء، السماح للسفن الأوروبية المنتشرة في عرض البحر قبالة سواحل ليبيا التفتيش عن أسلحة مهربة إلى هذا البلد الذي يشهد فوضى بسبب انتشار الميليشيات والتشرذم السياسي.

والقرار الدولي وسع نطاق العمليات البحرية الموكلة للبحرية الأوروبية في البحر المتوسط، وهي عمليات وافق عليها المجلس في أكتوبر الماضي لاعتراض القوارب التي تقوم بتهريب البشر واحتجازها.

وضرب القرار بعرض الحائط آمال السراج، الذي كان يسعى، تحت غطاء ما أطلق عليها عملية “البنيان المرصوص” في سرت، للحصول على أسلحة تخشى القوى الدولية أن تقع بقبضة الجماعات المتشددة.

وعزا بن عثمان “مخاوف الغرب” إلى الميليشيات المتطرفة التي تتخذ من طرابلس مقرا لها، فـ”لا يوجد ما يضمن ألا تقع الأسلحة في الأيدي الخطأ”، على حد تعبيره.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق