555555555555555

اخبار ليبيا : العميد كمال الجبالي: سلاح الجو الليبي لا يستهدف المدنيين

الوسط 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد آمر غرفة عمليات المختار التابعة للجيش الليبي، العميد كمال الجبالي اليوم الخميس، أن سلاح الجو الليبي لا يستهدف المدنيين في مدينة درنة، بل يقصف أوكار الإرهاب ومخازن الأسلحة والذخائر.

وقال الجبالي لـ«بوابة الوسط»، إن الأخبار المتداولة عبر وسائل الأعلام وموقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» التي تفيد بمقتل طفل جراء قصف سلاح الجو الليبي موقعًا في مدينة درنة، أمس الأربعاء، عارية عن صحة جملة وتفصيلاً.

وأوضح الجبالي أن الطفل دومة ميلود البكوش «7 أعوام» وقع من سيارة والدة عندما كانت مسرعة تزامنًا مع قصف الجوي لموقع بالقرب عمارة برج الشاطئ بمدينة درنة، مما أدى إلى وفاته وليس كما يُشاع أن الطفل قتل بقصف الطيران.

هذا وقد أكد مصدر طبي بمستشفى الهريش بمدينة درنة في تصريح لـ«بوابة الوسط»، أمس الأربعاء، مقتل طفل وجرح طفلتين جراء قصف جوي على حديقة ملاهي الأطفال بجانب عمارة برج الشاطئ بمدينة درنة.

وأوضح ذات المصدر أن طيران السرب العمودي التابع لسلاح الجو الليبي شن غارات جوية واستهدف الميناء البحري، والمدخل الغربي، وموقعًا آخر مقابلاً لكورنيش المدينة والمجاور لكوبري الميناء.

وطالب آمر غرفة عمليات المختار التابعة للجيش الليبي العميد كمال الجبالي، المواطنين المدنيين عدم الاقتراب من مواقع المسلحين المنضوين تحت ما يعرف بـ«شورى مجاهدي درنة» أو مخازن الأسلحة والذخائر، وعدم الاقتراب من المواقع التي تعتبر مناطق عمليات عسكرية في ضواحي المدينة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق