555555555555555

اخبار ليبيا : كاجمان: قصف درنة جريمة ضد الإنسانية

ليبيا الخبر 0 تعليق 160 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

عربي 21

استنكر نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام كاجمان الخميس قصف طائرات تابعة لحفتر مدينة درنة شرق ليبيا، مما أسفر عن مقتل طفل وإصابة آخرين.

ووصف كاجمان القصف المتكرر على المدينة “بالجرائم ضد الإنسانية” داعيا إلى توقفها، مضيفا أن المدينة التي هزمت تنظيم الدولة تعاقب على فعلتها بقصف عشوائي يطال الأبرياء الأمنين من أطفال ونساء .

وأضاف نائب رئيس الحكومة أن هذا العمل لا فرق بينه وبين ما كان يفعله الإرهابين في المدينة قبل إخراجهم منها ، وهو مدان بكل المعايير ويعد خرقا للاتفاق السياسي الذي نص في المادة 38- للترتيبات الأمنية – على وقف إطلاق النار والوقف الفوري للأعمال القتالية وتجميد أي تحركات عسكرية.

وأكد كاجمان أن قصف درنة، خروج عن كل الأطر والمبادئ التي جاء بها الاتفاق و التي يرجى من خلالها أن يخرج المجتمع الليبي من المأزق الحالي، وهي تسهم بشكل مباشر لتدمير كل الإيجابيات التي حققها الاتفاق السياسي المعترف به محليا ودوليا.

يذكر أن مدينة درنة تعرضت منذ طرد تنظيم الدولة منها في أبريل/ نيسان الماضي إلى سبعة وسبعين قصفا جويا من طائرات حفتر على أهداف مدينة. مما أدى إلى مقتل ستة بينهم امرأة وثلاثة أطفال.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




0 تعليق