555555555555555

اخبار ليبيا : البيضاءُ تؤبّن الأستاذ أبوبكر الخرش

وال البيضاء 0 تعليق 110 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 16 يونيو 2016 (وال)- أقيم في الأيام القليلة الماضية بمسرح إذاعة الحرة  أف أم في البيضاء حفل تأبين المرحوم أبوبكر حمد عبد الله  الفرجاني الخرش .

وحضر حفل التأبين عميد بلدية البيضاء، علي حسين، وعضو المجلس علي التركي، ومندوب عن الجيش ومندوب عن مديرية الأمن، ومندوب عن جامعة محمد بن علي السنوسي، وعن مجلس الحكماء وبعض الأدباء ولأصدقاء وأهلي المرحوم .

وانتهى حفل التأبين الذي ترعاه ساحة الشهداء في البيضاء؛ بالتذكير بدور الخرش  في المدينة منذُ نشأته، إضافة إلى تكريم بعض من شخصيات المدينة.

سيرة ذاتية

أبوبكر حمد عبد الله الفر جاني الخرش، من مواليد البيضاء  1955م ، ومتحصل على دبلوم معلمين  1975م، وليسانس آداب قسم التاريخ 1998م .

الوظائف التي تقلدها

معلم بمدينة عين زارة، معلم بمدرسة الكرامة البيضاء، مدير مدرسة الكرامة (بلاغراي ) البيضاء، موجه إداري بقطاع التعليم الجبل الأخضر، ورئيس قسم المتابعة المالية بقطاع التعليم الجبل الأخضر .

نشاطه الاجتماعي

لعب دوراً فاعلاً في حل النزاعات في منطقة الجبل الأخضر، المشاركة في نجاح ثورة 17 فبراير ، والمساهمة في نجاح انتخابات المؤتمر الوطني العام .

وكان للخرش دور فاعل في إعادة تفعيل جامعة السيد محمد بن علي السنوسي، والمساهمة في نجاح انتخابات المجلس المحلي البيضاء.

وتولى منصب رئيس مجلس الحكماء بمنطقة الجبل الأخضر من بداية ثورة السابع عشر من فبراير إلى أن توفي عام 2015م. (وال- البيضاء) ح س/ ع م/ ف خ

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق