http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كواليس «الوفاق» وإخوان ليبيا في العدد التاسع من جريدة «الوسط»

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدر اليوم الخميس العدد التاسع من جريدة «الوسط»، متضمنًا تغطية شاملة وحصرية لردود الفعل الدولية والمحلية على تشكيل حكومة الوفاق، إلى جانب العديد من الحوارات والموضوعات والتحليلات والاستطلاعات التي تدور حول أول حكومة ليبية تنبثق عن اتفاق الصخيرات.



وفي حوار خاص يحدد رئيس حزب العدالة والبناء، محمد صوان، مطالب حزبه من فائز السراج وحكومته الجديدة، كما يكشف حقيقة علاقة الحزب بجماعة «الإخوان»، وموقفه من مجلس النواب والمؤتمر الوطني.

وفي حوار آخر يكشف الرئيس السابق للمفوضية العليا للانتخابات وعضو فريق المستقلين في الحوار الوطني، نوري العبار، رؤيته للمخاض العثير للحكومة، موضحًا حقيقة علاقته بالإخوان المسلمين والدور المستقبلي للجنة الحوار، والشروط التي يراها ضرورية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ويتضمن العدد قراءة لدراسة عبرية هامة عن يهود ليبيا، وتجيب عن سؤال «كيف تحالف جنرالات بريطانيا مع يهود ككلة وطرابلس؟»، وحقيقة المشروع الإسرائيلي لمطالبة الحكومة الليبية بتعويضات عن أصول ممتلكات مزعومة.

اضغط هنا لتحميل العدد التاسع من جريدة الوسط (ملف بصيغة PDF)

وفي الصفحات الدولية ننفرد بتقرير إخباري من العاصمة البلجيكية بروكسل يناقش المشكلات التي يواجهها الاتحاد الأوروبي، وميراث أزماته التي ورثها عن العام الماضي.

أمام في الملف الاقتصادي فكانت التغطية الهامة والشاملة لأزمة النفط العالمية، وتأثيراتها على الاقتصاد الليبي، باستطلاع رأي خبراء ومحللين.

وتنفرد الصفحة الثقافية بحوار لفنان الغرافيتي الليبي أيمن الجيهاني، وتناقش تحديات وهموم وأحلام مركز زوارة الإعلامي مع رئيسه جوهر الشارف، كما يتحدث الفنان المصري ماجد المصري في حوار خاص عن تفاصيل أعماله، وعلاقته بعدد من زملاء الوسط الفني وكذا مشاريعه الفنية المقبلة.

وفي الصفحات الرياضية تسلط «الوسط» الأضواء على تفاصيل الاستعدادات النهائية للمنتخب الوطني لمباراته الودية المرتقبة مع شقيقه المصري في استاد أسوان، وتنشر حوارًا خاصًا مع نجم الكرة الليبية طارق التائب والذي يتحدث عن ختام مشواره الكروي، ومستقبله بعد الاعتزال.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com