http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اللجنة الدستوريّة تبدي إعجابها بالمقترح الرياضي المقدم بتعديل المادة 35

وال البيضاء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 21 يناير 2016 ( وال ) ـ قدمت اللجنة التحضيرية للملتقى الرياضى الأول برفقة اللجنة القانونية والاستشارية على مستوى ليبيا بمشاركة اللجنة الأولمبية الليبية التعديل النهائي في النص الدستوري الصادر من الهيأة الدستورية المادة 35 من المخرجات للجنة الدستور لرئيس الهيأة التأسيسية لصياغة الدستور علي الترهوني.



وناقش الفقهاء القانونيون والشخصيات الرياضية قبل لقائهم برئيس الهيأة التأسيسية المادة 35 لتعديلها، وذلك من أجل النهوض بالرياضة الليبية.

ورحّب رئيس وأعضاء الهيأة التأسيسية لصياغة الدستور علي الترهوني بالحضور ولم يخف تعبيره بالسعادة لما قدمه فقهاء القانون في المجال الرياضي لتعديل المادة 35 ، موضحاً أن العمل الذي قدم له كان متميزاً في عرض وصياغة نصوص قانونيةذات طابع دستوري باستخدام التكنولوجيا في العرض المقترح.

وأضاف الترهوني” لقد استمتعت بما تم طرحه من اللجنة التحضيرية للملتقى الرياضى الأول وكذلك اللجنة القانونية والاستشارية من رؤية مستقبلية للرياضة، مشيداً بدور الرياضة في غير ساحات الرياضة من خلال تجسيد اللحمة الوطنية.

وأكد رئيس الهياة أن ما شاهده من تواصل الخبراء في الرياضة من الجنوب والشرق والغرب وتوافقهم على نص واحد يدل على أنهم يريدون المصلحة الوطنية.

ومن جانبه، أبدى أعضاء لجنة العمل والهيأة التأسيسية لصياغة الدستور ارتياحهم للطرح الذي تم عرضه في الجلسة، مشيراً إلى أنهم قد استفادوا من بعض المعلومات التي كانت غائبة عنهم خاصة فيما يتعلق بالميثاق الرياضي الأولمبي و عرض نبذة تاريخية للتشريعات المنظمة للمجال الرياضي في ليبيا.

وآخر ما صرحوا به أن المقترح سينال اهتماماً خاصاً فيما تضمنه من مفاهيم ترسم خطوطاً عريضة للنهوض بالرياضة وضمان استقلال مؤسساتها الأهلية من خلال تشريعات تتفق مع الميثاق الأولمبي والمعايير الدولية .( وال ـالبيضاء ) س أ/ أ د

 

 

 

 

 




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com