فيسبوك اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : «المركزي» يُعلن الشروع في وضع برنامج متكامل للمساهمة في التنمية الإقتصادية

عين ليبيا 0 تعليق 536 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

عين ليبيا

أصدر مصرف ليبيا المركزي بياناً تحدث فيه عن حالة الإستقرار النقدي و التحسن المتزايد في القــوة الشرائية للدينار الليبي الــذي إنعكــس إيجابيـأ على معــدلات أسعار السلع والخدمات.

البيان الذي اطلعت عليه «عين ليبيا» أكد أن المصرف مستمر في تنفيذ الإعتمادات المستندية لتوفير السلع والمواد وفق مـا تمت إحالته مـن وزارة الإقتصاد عن موازنة العام 2017.

كما أشار بيان المصرف إلى الشروع في وضـع برنامج متكامل للمساهمة في تحريك عجلـة التنميــة الإقتصادية بالتنسيق مـع المجلس الرئاسي للخروج مـن حالة الركــود الإقتصادي بتـوفرير المخصصات اللازمة للمشاريع الإنتاجية و الخدمية في قطاعــات الإسكان  والكهربــاء والحديد والصلب والإسمنت والصناعات المختلفة.

و أضاف البيان أن المصرف يتابع انسياب صـرف مخصصصــات أرباب الأسر بسلاسـة لعـام 2018 كما يعمل بالتنسيق مـع مصلحة الأحوال المدنية على مراجعة أوضاع من لم يستلموا مخصصات العام 2017 بالإضافة إلى إنجاز منظومـة وآليات تحويلات العاملين الأجانب في القطاع الصح العــام والخــاص وكذلك الجامعات مع تيسيـر إجراءات تنفيذ الحــوالات الخارجيـة للمـواطنين الخاصـة بالعلاج والدراســة في الخارج.

المصرف أشار إلى تفعيل العمـل بوسائل ومنظومـات الدفع الالكتروني لضمان حصــول البائعين على احتياجــاتهم مـن السيولة بما يعادل قيمــة مبيعــاتهم مع البدء في تنفيذ المرحلة الثانيـة مـن مشـروع الدفع الالكتروني بالهاتف بحيث يتمكن المواطنون مـن إتمام عمليات الدفع من حساباههم عرب هواتفهم الخاصة

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com