http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

"صنع الله" يحذر من عواقب وخيمة لما يحدث برأس لانوف

وكالة التضامن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"صنع الله" يحذر من عواقب وخيمة لما يحدث برأس لانوف



16:43 21-1-2016 الكاتب : محرر

حذر  "مصطفي صنع الله" رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط من إستمرار العواقب الوخيمة لما يحدث بمنطقة رأس لانوف وما يترتب عليها من كوارث في أرواح البشر وكذلك الأثر البيئي الجسيم على كل مكونات الحياة بالمنطقة.

واشار في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للمؤسسة اليوم الخميس بطرابلس  أن الادارة حاولت  خلال الاسبوعين الماضيين تجنب هذه الكارثة أو التقليل من أخطارها بالقيام بعملية تفريغ للخزانات من النفط الخام وشحنها الى مواقع بديلة أكثر أمنا أو تصديرها , حيث قامت بإحضار نواقل الى قبالة ميناء رأس لانوف ولكن تعنت ورفض رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى حال دون إتمام عملية التفريغ والحيلولة دون تجنب وقع هذه الكارثة التي حدثت اليوم.

مضيفا انه يتم حاليا متابعة تجدد الاشتباكات المسلحة بمنطقة رأس لانوف مما نتج عنها إصابات مباشرة لحضيرة خزانات ميناء رأس لانوف النفطي على جميع المستويات بقطاع النفط والغاز حيث تقوم لجنة الازمة بمنطقة السدرة ورأس لانوف بمتابعة الكارثة بالتعاون مع الشركات النفطية بالمنطقة .

وأكد صنع الله أن مجلس الادارة بالمؤسسة في حالة إنعقاد دائم بمشاركة رؤساء الشركات ذات العلاقة والمختصين بها لدعم لجنة الازمة وإصدار التوجيهات المناسبة.

وكالة أنباء التضامن - خاص




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com