http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

بلدي البيضاء يعدل عن قراره ضد الحكومة الموقتة

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مجلس البيضاء البلدي عن عدوله عن قراره بإخلاء مقرات الحكومة الموقتة، وطلبه منها مغادرة المدينة خلال اليومين الماضيين.



وأوضح عضو المكتب الإعلامي بالمجلس حمدي السعيطي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، أن عميد البلدية علي حسين التقى مدير مصرف ليبيا المركزي علي الحبري صباح اليوم وناقشا عديد الموضوعات، أبرزها اعتمادات للشركة الموردة لمادة القمح وحل مشكلة الدقيق؛ وملف السيولة النقدية وعدم توفرها بمصارف المدينة.

وأضاف السعيطي أن الحبري أبدى موافقته وعمله على حل الأزمات خلال الفترة المقبلة، كما أكد على إعطاء الضمانات للشركة الموردة، ودفع ربع قيمة المحطات حتى تتمكن الشركة الموردة من الإسراع في توريدها وتركيبها حسب احتياجات المدن، وبإشراف من الشركة العامة للكهرباء.

وذكر السعيطي أن عميد البلدية سبق وأن التقى حكماء المدينة بعد أن تواصلوا مع الحكومة الموقتة التي أعطت ضمانات لحلحة الأزمات التي تعانيها المنطقة، وعلى رأسها مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، متعهدة بالتوقيع على توريد المحطات المجرورة والتوزيع العادل لطرح الأحمال ومعالجة ملف الصحة والرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى ملف النازحين.

وأكد عضو المكتب الإعلامي أن المجلس سيشكل لجنة لمتابعة حلحلة المشاكل من قبل الحكومة الموقتة ومصرف ليبيا المركزي.

يأتي ذلك بعد أن تدخل مجلس حكماء المدينة كوسيط بين الحكومة والمجلس البلدي الذي أصدر في وقت سابق قرارًا يطالب فيه الحكومة بالمغادرة، مهددًا إياها بـ«استخدام القوة» في حالة «عدم المغادرة طوعيًا».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com