http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

مسؤول ملف الكهرباء بلجنة الأزمة بنغازي لـ(وال) : 750 ميجا وات فقدت من الشبكة الكهربائية

وال البيضاء 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 21 يناير 2016 (وال) – أوضح مسؤول ملف الكهرباء في لجنة الأزمة ببنغازي “عادل البيجو” إن الشبكة الكهربائية فقدت على الأقل 750 ميجا وات من قدرة المحطات في المدينة .



وقال البيجو -في تصريحٍ لوكالة الأنباء الليبية إن مشكلة الكهرباء في بنغازي تتمثل في عمليتي التوليد والنقل، بالإضافة إلى استهداف محطات قدرة توليدها عالية ما أدى لعزلها عن الشبكة .

وأضاف البيجو أن من المحطات التي فقد الاتصال بها محطتا الزويتينة والسرير، اللتان كانتا تمدان المدينة بالطاقة الكهربائية، وكذلك فقدت السيطرة على محطة القوارشة التي دمرت إثر استهدافها .

وبين مسؤول ملف الكهرباء بالأزمة بنغازي لـ(وال) أن عددا من المشاكل أدت لقلة الحلول الممكنة لتوفير الطاقة للمدينة، ومنها إغلاق بعض الطرق المؤدية للمحطات بسبب الاشتباكات التي من شأنها دعم الشبكة الكهربائية .

وتحدث المسؤول عن بعض المحطات التي تمتلك قدرة إنتاجية صغيرة وتحتاج لعمرة وقود كل 45 يوماً بتكلفة من 2 لـ4 ملايين دينار، وهي محطات تم شراؤها عبر وسيط، مشيراً إلى أن الوكيل الرسمي لإنشاء المحطات شركة “أرستوم” لن تقوم بعمرة لهذه المحطات .

وتمت مطالبة هيأة الكهرباء والطاقات المتجددة بمخاطبة شركة البريقة بتوفير كميات وقود ذات جودة عالية للمحطات التي تعمل بالمدينة، دونما استجابة من الهيأة بحسب البيجو .

ووجه مسؤول ملف الكهرباء بلجنة الأزمة بنغازي الشكر لنائب رئيس الوزراء عبدالسلام البدري ورئيس لجنة الأزمة بنغازي عبدالنبي الرابحي على وقفتهما الجادة للمدينة بتوفير الطاقة الكهربائية لها . (وال – بنغازي) أ ع \ أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com