http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الشعافي يستهجن تضارب تصريحات أعضاء المجلس الرئاسي

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استهجن عضو مجلس النواب أسامة الشعافي سرعة وتضارب التصريحات الصادرة عن بعض أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، معتبرًا أن ذلك «يضلل الرأي العام».



وقال الشعافي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن بعض نواب رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني «تحدث عن معايير هو أصلاً لم يأت من خلالها»، مشيرًا إلى أن «المعيار التوافقي لا يتمتع به إلا رئيس الوزراء فايز السراج الذي أجمع عليه الليبيون بعد الحوار الأممي»، وأن «غيره جاء وفقًا لمعايير جهوية ومعايير أخرى بعيدة عن التوافق».

وشدد عضو مجلس النواب على أن رئيس الوزراء فائز السراج «وحده من يتمتع بمعيار توافقي أجمعت جميع مسارات الحوار السياسي على تقلده لمنصبه»، داعيًا الجميع إلى احترام الاتفاق السياسي واحترام آلية اختيار الوزراء «التي تقضي في حالة عدم الإجماع باللجوء إلى التصويت بالأغلبية وعند تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي منه رئيس الوزراء».

ورأى الشعافي أن احترام القانون والدستور هو «غاية السلطة التشريعية»، مثلما أن احترام الديمقراطية هدف سامي لثورة 17 من فبراير، مبينًا أن تحفظه على بعض شاغري الوزارة بحكومة الوفاق «لا يمنع احترام الديمقراطية وممارسة حق منح ثقته من عدمها لحكومة الوفاق».

والتمس عضو مجلس النواب «العذر الكافي» لرئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج «في اختياراته واحترم حقه في ذلك مع الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والوضع الراهن للمواطن الليبي الذي ينشد الاستقرار وتلبية متطلباته».

ودعا الشعافي زملاءه النواب إلى تغليب مصلحة الوطن وممارسة حقهم في التصويت بالتعديل أو القبول أو الرفض، وليضعوا نصب أعينهم الوطن ومعاناة المواطن وانتشار الجماعات الإرهابية وتربص العدو لانهيار الدولة ومؤسساتها.

ووجه الشعافي عبر «بوابة الوسط» الدعوة لأعضاء مجلس النواب «المشاركين والمقاطعين» لسرعة الالتحاق بالمجلس، معربًا عن ترحيبه بالنواب المقاطعين ليلتئم المجلس بكافة أطيافه والسير قدمًا نحو الاستقرار والأمن.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com