تويتر اخبار ليبيا

مصلحة الآثار الليبية تقوم بجولة بحثية ببلدية أوجلة

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أوجلة 13 فبراير 2018 (وال)- أجرى فريق أثري تابع لمصلحة الآثار الليبية فرع بنغازي،جولة بحثية وتفقدية لأبرز المعالم الأثرية ببلدية أوجلة .

هذا وتأتي الجولة بناءً على تعليمات رئيس مصلحة الآثار الليبية الدكتور أحمد حسين، بشأن تشكيل فريق بحثي يتكون من : فتحي الساحلي، وطارق تيك، ومحمد مناع، وعياد أصليل، وميلود بترون، وإبراهيم البنقية، وجبريل الرضاع .

وتمثلت جولة فريق الأثري في زيارة لمجموعة من الأضرحة القديمة بالبلدية، والمساجد والبيوت الأثرية، ومناطق اكتشاف الفخريات القديمة، وبئر الركب التاريخي .

وقال مراقب آثار بنغازي ومشرف الجولة فتحي الساحلي إن “مضمون زيارتهم لمدينة أوجلة، هي للاطمئنان على بعض الأماكن الأثرية المهمة، ولمعالجة بعض الإشكاليات التي تتعلق بالاعتداء على الأماكن الأثرية، وأهمها مقبرة الدرب الكبير التاريخية.

وأضاف الساحلي أن زيارة الفريق الأثري مستمرة لعدة أيام، من أجل إجراء بحوث ودراسات على بعض المواقع المسجلة لديهم بمصلحة الآثار الليبية، للاطلاع على أبرز المعالم الأثرية خاصة ذات الطابع المعماري الإسلامي، لغرض إنتاج كتيب معلوماتي عن العمارة الإسلامية في بلدية أوجلة . (وال- أوجلة) ع إ / ر ت

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com