http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«هيبة»: «السراج» يُريد البقاء في السلطة.. ولا يَغرنَّكم مُطالبته بإجراء انتخابات

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

قالَ أستاذ العَلاقات الدُولية والسياسات المُقارنة، إبراهيم هيبة، إنَّ رئيسَ المجلس الرئاسي لِحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، من أكثر المَسئولين حرصًا للبقاء في السُلطة، واستمرار المشهد السياسي علي ما هُوَ عليه، لذلك لا يَغرنَّكم مُناداة ومُطالبة «السراج» بإجراء انتخابات جديدة، وحث «مجلس النواب» لاستصدار قانون جديد للانتخابات.

وأضافَ «هيبة»، خلالَ تدوينةٍ لهُ على مَوقع التواصل الاجتماعي «فايس بوك»، أنَّ ليبيا لا تَسيرُ نَحوَ إيجاد حلٍ قريبٍ لأسباب دَاخلية وإقليمية ودُولية غير مُواتية، موضحًا أنَّ الحل يَكمنُ في رُجوع مُسودة الدستور المعيبة إلى «قبة الهيئة» قبل أن يسبق «السيف العدل».

وأوضح «هيبة»، أنَّ هناك نتائج كارثية مُتوقعة لِمستقبل الدولة الليبية وحياتها ووحدتها وسلامة أراضيها سيكون سببها المتطرفون المتمَسكون  بِمسودة الدستور المعيبة.

وطالبَ «هيبة»، مَجلس النواب بِضرورة تحمل مسئولياته التاريخية واتخاذ قرار تاريخي بـ حل هيئة إعداد الدستور بعد أنْ فشلت في إعداد دستور وطني، وأدخلت البلاد في انقسامٍ مجتمعي وسياسي حاد ساهمَ في تعقيد المشهد السياسي والاقتصادي.

The post «هيبة»: «السراج» يُريد البقاء في السلطة.. ولا يَغرنَّكم مُطالبته بإجراء انتخابات appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com