اخبار ليبيا رمضان

الوطنية لحقوق الإنسان تناقش دور اتحاد المغرب العربي للدفع بجهود التسوية للأزمة الليبية

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا24
ناقش مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا أحمد حمزة مع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش ضرورة أن يكون للاتحاد دور فاعل وكبير من أجل الدفع بجهود ومساعي التسوية السياسية للأزمة الليبية.

وشدد الجانبان خلال الاجتماع الأحد في العاصمة طرابلس على إنهاء حالة الانقسام السياسي التي كانت ولازالت لها تداعيات كارثية على حالة حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية للمواطنين.

واستعرضا أهمية مساهمة الأمانة العامة للاتحاد في تحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة في ليبيا، وكما تطرق الإجتماع إلى أهمية إعادة تفعيل عمل الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي وأن تضطلع بمهامها المغاربية من أجل خدمة القضايا.

وتمت إحاطة الأمين العام لاتحاد المغرب العربي بحالة حقوق الإنسان والحريات العامة و الأوضاع الإنسانية في ليبيا وأهمية إنهاء حالة الإفلات من العقاب ، وكذلك تناول الاجتماع المشترك أهمية التعاون والعمل المشترك فيما بين الأمانة العامة ومؤسسات المجتمع المدني في ليبيا.

وفي ختام الاجتماع أكد الجانبان على أهمية مواصلة المشاورات والتواصل والتعاون الثنائي بما يخدم المصلحة المشتركة في تفعيل وإنجاح دور اتحاد المغرب العربي والدفع بجهود التسوية السياسية للأزمة الليبية وتحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة بالشراكة مع الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية و بعثة الأمم المتحدة لدعم في ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com