فيسبوك اخبار ليبيا

المسماري يكشف خفايا القاهرة

ليبيا 218 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



218TV | خاص

كشف المتحدث باسم الجيش الوطني العميد أحمد المسماري، أن الأطراف المشاركة بلقاءات القاهرة لتوحيد المؤسسة العسكرية، اتفقت في الاجتماع الأول لها على أن يكون المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني.

وقال المسماري في تصريح لقناة “218 نيوز”، الأربعاء، إنه تم إعداد مقترحات لتوحيد المؤسسة العسكرية والهيكل التنظيمي للقوات المسلحة وترتيب العلاقة مع المؤسسة المدنية، لافتا إلى أن هناك جولة حوار أخرى في شهر مارس للتوقيع على ما تم الاتفاق عليه.

وبشأن التفجير الانتحاري في منطقة الجفرة، قال المسماري “أؤكد على لسان آمر غرفة عمليات الجفرة العميد علي القرحي بأن العملية نفذت بواسطة سيارة مفخخة استهدفت البوابة عند الساعة التاسعة وربع صباحا، وفقد 3 جنود من الكتيبة 127 مشاة حياتهم وأصيب اثنان آخران”.

وأكد أن الهجوم يحمل سمات تنظيم داعش الإرهابي في الصحراء، والذي يستغل المساحات الشاسعة ومن خلال مجموعات صغيرة تستهدف الجيش الوطني، مبينا أن هذا أمرا طبيعيا بعد الخسائر التي مني بها التنظيم.

وأضاف أن القوات التابعة للقيادة العامة، وقوات البنيان المرصوص تعمل بشكل جيد جنوبي سرت وفي منطقة الهلال النفطي لتتبع المجموعات الإرهابية، موضح أن هناك تنسيق مع قوات البنيان المرصوص في العمليات ودوريات الاستطلاع وإيصال الوقود والمواد المهمة في مناطق الجنوب.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com