http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

عقيلة يصدر قرارًا بالتحقيق في بيان الحجازي

الوسط 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب وعضوية كل من رئيس لجنة المالية بالمجلس، ومدير إدارة الاستخبارات العسكرية، والمدعي العسكري العام، للتحقيق في البيان الصادر عن الرائد محمد الحجازي، أمس الخميس، والذي تضمن اتهامات بالفساد للقائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر.



وأجاز القرار للجنة الاستماع إلى من ترى الحاجة لسماع أقواله، وتقديم تقرير نتائج التحقيق والتوصية بما يجب اتخاذه من إجراءات، إلى ضرورة التزام العسكريين الضبط والربط، حفاظًا على وحدة القيادة والأقدمية، والتراتبية العسكرية، وابتعاد أفراد القوات المسلحة عن الظهور في وسائل الإعلام، إلا بموجب تعليمات تصدر بالخصوص.

وشن الناطق باسم القيادة العامة للجيش الرائد محمد الحجازي، الخميس، في بيان له هجومًا حادًا ومفاجئًا على القائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر، هو الأول منذ انطلاق عملية الكرامة، متهمًا حفتر بالفساد وتحميله مسؤولية تأزم الوضع في مدينة بنغازي.

وجاءت تصريحات الحجازي على قناة «وطن الكرامة» المعروفة بمساندتها للجيش وقيادته العامة، وعلى رأسها خليفة حفتر لكن اللافت تكرار القناة لتصريحات الحجازي على شاشتها.

واتهم الحجازي في كلمة مطولة الفريق خليفة حفتر بقضايا اختلاس واستغلال منصبه العسكري «وسرقة أموال وتحويلها لصالحه وصالح أبنائه في مصر وتونس والأردن»، وأنه «يطيل عمر المعركة في بنغازي عمدًا ولا يحس بمعاناة الناس وآلامهم».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com