555555555555555

اخبار ليبيا : البرعصي: «المحاسبة» هيئة مستقلة تابعة لـ«النواب» وما يصدر في طرابلس باطل

الوسط 0 تعليق 68 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ديوان المحاسبة التابع لمجلس النواب الليبي إن كل ما يصدر عن ديوان المحاسبة المتواجد في العاصمة الليبية طرابلس «باطل».

وأوضح المكتب الإعلامي للديوان، في اتصال بـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن ديوان المحاسبة في طرابلس «لا يعتد بأي مكاتبات أو توقيعات على أية مراسلات أو إجراءات أو تقارير تصدر عنه، فهي تعتبر لاغية ولا يعتد بها وتعتبر باطلة وغير منتجة لآثارها لوقوعها من غير ذي صفة».

وأضاف: «طبقًا لقانون رقم 19 لسنة 2013م في شأن إعادة تنظيم ديوان المحاسبة في المادة رقم (1) ديوان المحاسبة هيئة مستقلة تلحق بالسلطة التشريعية (مجلس النواب) وفي المادة رقم (7) تنتهي ولاية رئيس الديوان في حالات منها فقرة 5 صدور قرار بإعفائه من السلطة التشريعية (مجلس النواب)».

وتابع: «فقد أصدر مجلس النواب (السلطة التشريعية) في البلاد، بتاريخ 22 – 12 – 2014 م قراره رقم (30) بإعفاء خالد أحمد شكشك من مهام منصبه كرئيس لديوان المحاسبة، وتعيين عمر عبدربه صالح حسين رئيسًا لديوان المحاسبة».

واستنكر المكتب الإعلامي لديوان المحاسبة التابع لمجلس النواب نشر وسائل الإعلام معلومات وتقارير باسم «محاسبة طرابلس»، داعيًا إياها إلى «تحري الدقة والمصداقية في نشر الأخبار وأن يكون مصدرًا للجهات التابعة للشرعية»، وفق قوله.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق