تويتر اخبار ليبيا

النائب علي الصول : لا موعد لمناقشة مشروع قانون الاستفتاء على الدستور

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طبرق 24 فبراير 2018 (وال) – قال النائب في مجلس النواب علي الصول إنه لم يتم إدراج مشروع قانون الاستفتاء على الدستور حتى الآن على جدول الأعمال بمجلس النواب.

وأوضح الصول في تصريحات لـ”سبوتنيك” أن المدرج على جدول الأعمال هذا الأسبوع،هو مشروع القانون المتعلق بآلية اختيار المرشحين للمجلس الرئاسي،والمكون من ثلاثة أعضاء لإقراره،وأنه يحظى بأهمية داخل مجلس النواب،من أجل التوافق مع أعضاء المجلس الاستشاري للدولة،وذلك لاستكمال مقترحات تعديل الاتفاق السياسي.

وأوضح الصول أن الانتهاء من المرحلة الأولى المتعلقة بالاتفاق السياسي يمكن أن يتبعها مناقشة مشروع قانون الاستفتاء والتعديلات التي تجرى عليه،وعرضه على المجلس خلال الفترة المقبلة،إلا أنه لم يتم تحديد موعد محدد له بعد.

من ناحيته قال رئيس هيأة الدستور نوح عبد السيد في تصريحات لـ “سبوتنيك” إن مجلس النواب لم يرد على مطالبات الهيأة بضرورة الانتهاء من القانون حتى الآن،وأن الهيأة خاطبت الجهات الدولية والأطراف السياسية في الدولة إلا أنه لا يوجد آلية قانونية لإلزام المجلس بإقرار القانون.

وأضاف عبد السيد أن الهيأة لا تملك أية سلطة على مجلس النواب،وأنها متمسكة بالإعلان الدستوري،الذي توافق عليه الشعب الليبي،وأن الخطوة المتبقية تعد مكملة من أجل الانتقال للمراحل المتقدمة في عملية حل الخلافات الموجودة في ليبيا. (وال – طبرق) ع م

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com